طرابلس اليوم

الأحد، 27 أغسطس 2017

الوطنية للنفط ترحب بالقبض على مهرب للمحروقات، وتدعو الجميع إلى محاربة هذه الجريمة

,

ثمنت المؤسسة الوطنية للنفط، جهود قوة الردع الخاصة بطرابلس في القبض على المدعو فهمي سليم بن خليفة، أحد أكبر مهربي المحروقات في ليبيا، بناء على مذكرة من مكتب النائب العام.

وأوضحت المؤسسة في بيانها السبت، أن عمليات تهريب المحروقات المدعومة هي جرائم اقتصادية كبرى بحق الشعب الليبي، ولها تأثير بالغ على استقرار البلاد وعلى أمن الشعب الليبي واستنزاف ثروات البلاد.

وأشارت المؤسسة، إلى أن عمليات التهريب من الجرائم المنظمة العابرة للحدود، وأن فهمي سليم بن خليفة حلقة مهمة في سلسلة من هؤلاء المجرمين، بحسب البيان الذي نشر على موقع المؤسسة.

ودعت المؤسسة الوطنية للنفط، جميع الجهات إلى تكثيف جهود محاربة هذه الجرائم، وتعزيز مراقبة وحماية الحدود الليبية، وملاحقة بقية المجرمين المشتركين في عمليات التهريب محليًا ودوليًا.

وذكر بيان المؤسسة، أنها قدمت معلومات موثقة إلى مكتب النائب العام، وكذلك إلى لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن الدولي عن أسماء الناقلات المستخدمة في التهريب وحركتها، كما قدمت عشرات التقارير إلى مكتب النائب العام عن عمليات التهريب وأسماء المهربين المتوافرة لديها وأرقام الشاحنات المستخدمة تمهيدًا لإصدار أوامر القبض والملاحقات المحلية والدولية لهؤلاء المهربين.

ونوهت المؤسسة إلى دورها في مهاجمة المهربين إعلاميًا وقيامها بتشكيل لجنة لمكافحة التهريب لجمع المعلومات حول أنشطة التهريب، كما أشارت إلى ما قدمته من شهداء في سبيل الله وفي سبيل الوطن بأرواحهم الزكية وهم يؤدون واجبهم في مكافحة التهريب.

وكانت قوة الردع الخاصة بالعاصمة طرابلس، قد أعلنت الجمعة عن القبض على أبرز مهربي المحروقات في المنطقة الغربية، الذي يملك نواقل يستعملها في تهريب المحروقات والهجرة غير الشرعية.

التدوينة الوطنية للنفط ترحب بالقبض على مهرب للمحروقات، وتدعو الجميع إلى محاربة هذه الجريمة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الوطنية للنفط ترحب بالقبض على مهرب للمحروقات، وتدعو الجميع إلى محاربة هذه الجريمة”

إرسال تعليق