طرابلس اليوم

الخميس، 31 أغسطس 2017

المسماري: رصدنا تحشيد كبير غرب مدينة سرت، وقواتنا في حالة تأهب قصوى

,

 

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة التابعة لمجلس النواب أحمد المسماري أنه تم رصد ما وصفه” تحشيد كبير” حول مدينة سرت وغربها “لعصابات إرهابية”، ونتوقع أن تكون وجهتها منطقة خليج السدرة للسيطرة على الموانئ والمنشآت النفطية ومن ثم الانطلاق نحو بنغازي ودرنة.

 

وأضاف المسماري في تصريحات لموقع الشرق الأوسط، نشرت أمس الثلاثاء، أن هناك تحشيد آخر غرب منطقة الجفرة، ونتوقع أن تكون وجهته قاعدة الجفرة والمنطقة الوسطى لتأمين أي تقدم شرقا.

 

مشيرا إلى أن استطلاعات قواتهم تتحدث عن” تنظيم القوة المعادية شرق سرت، ويشمل مرتزقة من الجنسية التشادية، وسرايا الدفاع عن بنغازي وميليشيات من مدينة مصراته، والتي تميزت على العناصر الأخرى المتقدمة بوضع إشارات للتعارف بينها وبين طيران داعم لها وقد قد يكون طيرانا حربيا أجنبيا”.

 

وقالت مصادر ليبية رفيعة المستوى لـ«الشرق الأوسط» “إن خليفة حفتر على علم باحتمال شن ميليشيات مسلحة لهجوم جديد على منطقة الهلال النفطي الحيوية”، ووصفت ذلك بأنه يدخل في إطار محاولة “لتغيير الوضع العسكري في البلاد من قبل ميليشيات ينتمي بعضها إلى مدينة مصراتة، وتحظى بدعم حكومة الوفاق التي يرأسها فائز السراج”.

 

وأكد المسماري في تصريحاته إلى «الشرق الأوسط» أنه تم وضع قوات الجيش الوطني الليبي في حالة تأهب قصوى، و”أعطيت الأوامر لغرف العمليات للتصرف ومُنحت حرية فتح النار في أي وقت”.

 

وسيطرت القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب بقيادة خليفة  حفتر على موانئ الهلال النفطي عقب هجوم شنته تحت اسم “عملية البرق الخاطف”٬ نهاية العام الماضي، بعد أن كانت الموانئ تخضع منذ ثلاثة أعوام لسيطرة فرع جهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى التابع لحكومة الوفاق الوطني بقيادة إبراهيم جضران.

التدوينة المسماري: رصدنا تحشيد كبير غرب مدينة سرت، وقواتنا في حالة تأهب قصوى ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المسماري: رصدنا تحشيد كبير غرب مدينة سرت، وقواتنا في حالة تأهب قصوى”

إرسال تعليق