طرابلس اليوم

الأربعاء، 30 أغسطس 2017

تقرير أممي: تنظيم الدولة مازال نشطًا جنوب سرت بليبيا

,

أكد تقرير الأمين العام عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن تنظيم الدولة مازال نشطًا داخل ليبيا، موضحا في الوقت ذاته أنه لم يعد يسيطر على أراضٍ في ليبيا منذ تحرير سرت في ديسمبر الماضي.

وذكر التقرير الأممي، أن عناصر التنظيم كانت نشطة في منطقة الصحراء وجنوب سرت وجنوبها الغربي، وتوجد خلايا نائمة في أجزاء أخرى من البلد، بحسب التقرير الذي نشرته “بوابة الوسط” اليوم الثلاثاء.

وخلال الفترة المشمولة بالتقرير نفذ تنظيم الدولة ما لا يقل عن ست هجمات معظمها ضد قوات عملية البنيان المرصوص، التي تسيطر علي الأمن في مدينة سرت.

وشملت تلك الهجمات هجومًا وقع في 14 مايو الماضي إذ استولى فيه عناصر التنظيم على ثلاث شاحنات لنقل الوقود على الطريق المؤدية إلى الجفرة، غير أن التنظيم تكبد خسائر بما في ذلك مقتل أحد قادته في 23 أبريل الماضي على يد الجيش الوطني، وفقا للتقرير الأممي.

وحذرت جريدة “ذا تايمز” البريطانية، في تقريرها الذي نشر في الأيام الماضية، من أن المئات من عناصر تنظيم الدولة ينظمون صفوفهم من جديد في ليبيا، ونقلت الجريدة عن مسؤولين أمنيين لم تسمهم أن هناك قرابة ألف من مقاتلي تنظيم الدولة في البلاد، معظمهم يتجمعون جنوب سرت شرق العاصمة طرابلس، معقلهم السابق في ليبيا.

التدوينة تقرير أممي: تنظيم الدولة مازال نشطًا جنوب سرت بليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تقرير أممي: تنظيم الدولة مازال نشطًا جنوب سرت بليبيا”

إرسال تعليق