طرابلس اليوم

الجمعة، 25 أغسطس 2017

جونسون: حفتر يلعب دورا في العملية السياسية، وعلى الليبيين تحديد التسوية المقبولة

,

واعتبر وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون، أن للواء المتقاعد خليفة حفتر دورا يلعبه في العملية السياسية، قائلا: “بنهاية المطاف يعود لليبيين أن يقرروا ما هي التسوية المقبولة”.

وشجع جونسون بحسب بيان وزارة الخارجية البريطانية، جميع الأطراف على حل خلافاتهم بالحوار، وليس من خلال العنف، وعلى احترام القانون الدولي وحقوق الإنسان، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وناشد جونسون، جميع الأطراف في ليبيا دعم عمل الأمم المتحدة لتعديل الاتفاق السياسي الليبي، بحسب البيان الذي صدر عن الخارجية البريطانية عقب اجتماع وزيرها بوريس جونسون مع حفتر الخميس في بنغازي.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيانها، إن زيارة جونسون هي الأولى لوزير بريطاني إلى بنغازي منذ 2011.

وكان اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قد استقبل أمس الخميس، في مقره بمنطقة الرجمة في مدينة بنغازي، وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون والوفد المرافق له، وبحث الطرفين تطورات الوضع السياسي في ليبيا، بحضور قادة عسكريين ليبيين والسفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت.

يذكر أن بوريس جونسون، قد زار يوم الأربعاء العاصمة طرابلس، والتقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، كما زار أيضا مدينة مصراتة، والتقى خلالها عميد وأعضاء البلدية.

التدوينة جونسون: حفتر يلعب دورا في العملية السياسية، وعلى الليبيين تحديد التسوية المقبولة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “جونسون: حفتر يلعب دورا في العملية السياسية، وعلى الليبيين تحديد التسوية المقبولة”

إرسال تعليق