طرابلس اليوم

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017

أبوشاقور يستقيل من عضوية مجلس النواب بسبب وقوفه عائقا أمام تنفيذه الاتفاق

,

أعلن عضو مجلس النواب مصطفى أبو شاقور، استقالته من منصبه اعتبارًا من يوم أمس الأحد، مؤكدا أن هذا القرار الصعب لم يتخذه إلا بعد مشاورات مع كثير من الأطراف وعلى رأسهم قيادات منطقة سوق الجمعة بطرابلس.

وأوضح أبو شاقور في بيان استقالته الذي نشره أمس الأحد، أن من أسباب استقالته هو وقوف مجلس النواب عائقا أمام تنفيذه الاتفاق السياسي الليبي منذ توقيعه في مدينة الصخيرات المغربية، وأصبح عجزا خلال أكثر من عام ونصف، على أن يجتمع في جلسة كاملة النصاب يعالج فيها المشاكل التي تهم شؤون الوطن والمواطن.

وأشار أبو شاقور في معرض بيانه، إلى أن ترشحه إلى مجلس النواب للمشاركة في أعماله كان لمدة 18 شهرًا كما حدد القانون، قائلا: “فها نحن أكملنا ثلاث سنوات وأنا لست على استعداد أن أبقى عضوًا إلى أمد لا أعلم نهايته”.

واتهم أبوشاقور، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح باختزال البرلمان في شخصه وأصبح يتحكم في كل جلساته من حيث انعقادها من عدمه وجدول أعماله مستغلاً الصلاحيات التي منحتها اللائحة الداخلية المعيبة وتلكؤ نواب الرئيس عن أداء دورهم وسماحهم بالانفراد بهذه الصلاحيات.

وأكد عضو مجلس النواب، أن استقالته ليست تنصلاً من المسؤولية ولكن بسبب عجزه عن تحقيق ما انتخب من أجله وتحمله الأمانة التي يحتم عليها الاستقالة، قائلا: “يحكم عليا صادقا الوعد بتقديم استقالتي لأنني حاولت بكل جهد أن أحقق مع الزملاء طموحات بناء الدولة الليبية الحديثة، ولكننا لم نفلح في إصلاح هذه المؤسسة التشريعية”.

يشار إلى أن مصطفى أبوشاقور، من مواليد 1951، بمدينة غريان جنوب طرابلس، وكان نائبا لرئيس الوزراء بالحكومة الانتقالية السابق عبد الرحيم الكيب في 2011، قبل أن ينتخبه نواب المؤتمر الوطني العام في 12 سبتمبر 2012، رئيساً جديداً للحكومة، لكن المؤتمر رفض تشكيلته الحكومية في السابع من أكتوبر من العام نفسه.

التدوينة أبوشاقور يستقيل من عضوية مجلس النواب بسبب وقوفه عائقا أمام تنفيذه الاتفاق ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أبوشاقور يستقيل من عضوية مجلس النواب بسبب وقوفه عائقا أمام تنفيذه الاتفاق”

إرسال تعليق