طرابلس اليوم

الأربعاء، 23 أغسطس 2017

المصرف المركزي الليبي يخصص 500 دولار لكل حاج

,

أعلن مصرف ليبيا المركزي بطرابلس، عن تخصيص مبلغ 500 دولار لكل حاج حسب سعر الصرف الرسمي، تُصرف للحاج نقدًا بالريال السعودي بعد وصوله الأراضي المقدسة.

وذكر المصرف، أنه استكمل أمس الإثنين إجراءات تحويل المبلغ المخصص لصالح الحجاج، وسيسلم مبلغ بقيمة 500 دولار لكل حاج حسب سعر الصرف الرسمي، تُـدفع للحاج نقدًا بالريال السعودي بعد وصوله الأراضي المقدسة.

وأشار المصرف، في بيان توضيحي بشأن إجراءات لجنة رعاية الحج للعام الجاري، ردًا على استفسارات وردت إليه بالخصوص، إلى أنّه تسّلم في يوم 30 يوليو الماضي إذن صرف صادر عن وزارة المالية، بناءً على قرار المجلس الرئاسي رقم 649 لسنة 2017، بشأن تخصيص مبلغ مالي لصالح لجنة رعاية الحج.

وأوضح المصرف المركزي، في بيانه، أنه جرى تنفيذ إذن الصرف في اليوم التالي (31 يوليو الماضي)، كما وصل في اليوم التالي الذي وافق الأول من أغسطس الجاري حوالات لجنة الحج، وكذلك إذن الصرف الخاص بمصروفات بعثة الحج، وتمَّ تنفيذها في اليوم نفسه.

وقال البيان، إن المصرف تلقى يوم 15 أغسطس صورة من الكتاب وجهه رئيس ديوان المحاسبة إلى رئيس لجنة رعاية الحج، والذي طلب فيه من اللجنة الرد على ملاحظات الديوان، حول الفروق في قيمة عقد إسكان الحجاج بالمدينة المنورة.

ولفت بيان مصرف ليبيا المركزي إلى أنه بعد العودة إلى إدارات المصرف كافة، تأكد عدم وجود أيَّة معاملات مالية لصالح لجنة الحج موقوفة أو متأخرة لدى المصرف بما في ذلك حوالات شركات الطيران.

وبلغت تكلفة أداء فريضة الحاج لهذا العام 4500 دينار ليبي على كل حاج، بحسب ما أعلنت عنه لجنة رعاية موسم الحج لهذا العام التابعة لحكومة الوفاق الوطني.

وقد انطلقت أول رحلة للحجاج الليبيين إلى مكة المكرمة يوم الخميس الماضي من مطار امعيتيقة الدولي بطربلس.

يشار إلى أن عدد الحجاج الليبيين لهذا العام بلغ 7000 حاج، فازوا في قرعة الحج من بين أكثر من نصف مليون حاج.

 

التدوينة المصرف المركزي الليبي يخصص 500 دولار لكل حاج ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المصرف المركزي الليبي يخصص 500 دولار لكل حاج”

إرسال تعليق