طرابلس اليوم

الجمعة، 25 أغسطس 2017

التضامن تشكك في جدية محاكمة قيادة “جيش حفتر” في محاكمة الورفلي

,

شككت منظمة التضامن لحقوق الإنسان الليبية في جدية قيادة جيش اللواء المتقاعد خليفة حفتر في إجراء تحقيقات جادة وعادلة مع محمود الورفلي المطلوب بمذكرة توقيف أمام المحكمة الجنائية الدولية على خلفية اتهامه بارتكاب جرائم حرب.

وقالت التضامن في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك إنها استندت في شكها، إلى وجود قرائن على تورط قيادة جيش حفتر في التحريض على قتل الأسرى.

وذكرت المنظمة الحقوقية أنه يمكن تحقيق محاكمة عادلة للورفلي، من خلال تعاون حكومة الوفاق الوطني، مع المحكمة الجنائية الدولية في تنفيذ أمر القبض، وتسليمه للجنائية الدولية.

وأصدرت الدائرة التمهيدية الأولى في المحكمة الجنائية الدولية، في آب/ أغسطس الجاري أمرا بالقبض على القيادي في عملية الكرامة محمود الورفلي، لمسؤوليته عن  ارتكاب جرائم قتل بوصفها جريمة حرب.

وطالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، الحكومة الليبية المؤقتة بالبيضاء اتخاذ خطوات فورية لتسهيل تسليم آمر محاور القوات الخاصة “الصاعقة” محمود الورفلي إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأبلغت القيادة العامة للقوات المسلحة التابعة لعملية الكرامة، محكمة الجنائية الدولية، بأن المتهم الرائد محمود الورفلي يخضع حاليا للتحقيق أمام المدعي العام العسكري في القضايا المنسوبة إليه في صحيفة الدعوة، وهو رهن التوقيف الآن منذ تاريخ التكليف الصادر بالتحقيق من قبل حفتر من يوم الثاني من شهر أغسطس الجاري.

وأعلن الناطق باسم قوات عملية الكرامة أحمد المسماري في مؤتمر صحفي ببنغازي أمس الخميس، أن قيادة جيش حفتر لن تسلم الورفلي، كونه يخضع للتحقيق أمام المدعي العام العسكري الليبي.

يذكر أن محمود الورفلي قد قام خلال الأشهر الماضية، بعدة عمليات إعدام رميا بالرصاص في شوارع بنغازي دون محكمة قانونية وقضائية رسمية، وكان آخرها ظهوره في تسجيل مصور جديد تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي في 24 من الشهر الماضي، يقوم بإعدام 20 شخصا مقيدا ومثلما، رميا بالرصاص.

التدوينة التضامن تشكك في جدية محاكمة قيادة “جيش حفتر” في محاكمة الورفلي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “التضامن تشكك في جدية محاكمة قيادة “جيش حفتر” في محاكمة الورفلي”

إرسال تعليق