طرابلس اليوم

الأربعاء، 23 أغسطس 2017

قوات الكرامة تمنع دخول غاز الطبخ إلى درنة شرق ليبيا

,

منعت قوات عملية الكرامة التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، دخول عدد من شاحنات غاز الطبخ من المنفذ الشرقي المعروف باسم “مرتوبة”.

وقال شهود عيان لموقع ليبيا الخبر: إن مسلحين من غرفة عمليات عمر المختار، منعوا دخول الشاحنات، مهددين بإطلاق النار واستهدافها، مما دفع سائقي الشاحنات بالعودة إلي طبرق.

من جانبه استنكر المجلس الأعلى للدولة، ما يتعرض له أهالي مدينة درنة من حصار جائر غير مسبوق، والذي منع المدنيين من الوصول إلى ما يلبي احتياجاتهم الضرورية، والذي يُعد من أفدح خروقات القانون الدولي الإنساني.

 

وعبر المجلس في بيانه الصادر أمس الثلاثاء، عن قلقه من استمرار الحصار الذي أوجد وضعاً إنسانياً خطيراً قد يسبب كارثة إنسانية في ظل التناقص الحاد لكافة الاحتياجات الإنسانية الضرورية، من مواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية وغاز للطهي والوقود ونقص السيولة وتعطيل المرافق الخدمية الحيوية.

 

وأكد المجلس، على أن حصار المدنيين انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والمواثيق والمعاهدات الدولية، داعياً المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق باتخاذ كافة الإجراءات الفاعلة والعاجلة لرفع الحصار عن المدنيين، وإيصال الاحتياجات الإنسانية لأهالي المدينة كما نص على ذلك الاتفاق السياسي.

يشار إلى أن قوات الكرامة أغلقت جميع المنافذ البرية مع مدينة درنة منذ أكثر من 20 يوماً، قبل أن تعلن في 19 من شهر آب/أغسطس الحالي عن فتح الطريق أمام المواطنين.

التدوينة قوات الكرامة تمنع دخول غاز الطبخ إلى درنة شرق ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قوات الكرامة تمنع دخول غاز الطبخ إلى درنة شرق ليبيا”

إرسال تعليق