طرابلس اليوم

الاثنين، 28 أغسطس 2017

سعد بن شرادة يتهم أحمد حمزة بالاستيلاء على حصة حجاج مرضى الأورام وكبار السن

,

اتهم عضو المجلس الأعلى للدولة سعد بن شرادة، عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ورئيس لجنة رعاية موسم الحج أحمد حمزة، بالتلاعب بحصة الحجاج وتوزيع المقاعد المخصصة لمرضى الأورام وكبار السن على أشخاص معينين، واصفا إياه بـ”السمسار”.

وأوضح بن شرادة على صفحته الشخصية في “فيسبوك”، أنه تلقى اتصالات من أشخاص كبار السن ومرضى الأورام، من مدن طرابلس وبنغازي والأبيار والعجيلات وبني وليد وهراوة وبن جواد، من أجل مساعدتهم للحصول على فرصة لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وذكر عضو المجلس الأعلى للدولة، أنه طلب اجتماع مع عضو المجلس الرئاسي ورئيس لجنة رعاية موسم الحج، لمناقشة كيفية معالجة ومنح فرصة للحج لمثل هذه الحالات، وكان ذلك بعد يوم واحد من إجراء قرعة الحج.

وبيّن سعد بن شرادة، لأحمد حمزة أن هناك إجراءات متبعة في لجنة الحج المشكلة منذ أكثر من 20 عام، بشأن حصة الليبيين من الحج وهي تبلغ 7000 حاج، على أن تكون القرعة على 5500 مقعد، و1500 الأخرى تخصص لمرضى الأورام وكبار السن فوق 80 سنة، الذين لم يحالفهم الحظ في قرعة المواسم السابقة، وتشكل لجنة فرعية من بينهم أطباء متخصصين بهذا الخصوص.

وقال بن شرادة على صفحته في فيسبوك: “للأسف اتضح أن أحمد حمزة لا يفقه في أي شيء، ربما المقعد الجالس عليه يفهم أكثر منه”، وختم بن شرادة كلمه لحمزة قائلا: “أنك اخترت لهذه اللجنة للإشراف على من يذهبوا إلى أطهر بقاع الأرض بيت الله الحرام”.

وأضاف سعد بن شرادة، أنه بعد حوالي شهر تبين أن رئيس لجنة رعاية موسم الحج أحمد حمزة، قد وزع المقاعد المخصصة لمرضى الأورام وكبار السن على أعضاء من مجلسي النواب والأعلى للدولة والمجلس الرئاسي وبعض الكتائب، ومن يجد فيهم مصالحه الشخصية، وذلك في الوقت الذي انهمك فيه المواطن الليبي بين طوابير المصارف ومحطات الوقود وانقطاع الكهرباء وغلاء الأسعار، وفق تعبيره.

التدوينة سعد بن شرادة يتهم أحمد حمزة بالاستيلاء على حصة حجاج مرضى الأورام وكبار السن ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سعد بن شرادة يتهم أحمد حمزة بالاستيلاء على حصة حجاج مرضى الأورام وكبار السن”

إرسال تعليق