طرابلس اليوم

الخميس، 31 أغسطس 2017

الشركة العامة للكهرباء: “سيمينس” الألمانية تستكمل الاختبارات التشغيلية بمحطة أوباري

,

 

أفاد المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء علي ساسي ،أمس الأربعاء، بوجود فريق من شركة “سيمينس” الألمانية، في محطة أوباري لاستكمال الاختبارات التشغيلية.

وأكد ساسي أن الشركة تلقت على هامش المنتدى الليبي الألماني وعوداً بعودة الشركات الألمانية، بحسب تصريحات له نقلتها صفحة إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء التابع لحكومة الوفاق الوطني..

وكانت الشركة العامة للكهرباء، قد اتفقت مع شركة “سيمينس”، على إيجاد حل جذري لمشكلة انقطاع التيار في ليبيا، بحسب ما نشرت قناة النبأ..

وبحث اللقاء آنذاك، آليات دعم ألمانيا لاستقرار ليبيا وسبل معالجة قطاع توليد الطاقة الكهربائية، واستكمال مشروع محطة أوباري قبل نهاية السنة.

يشار إلى أن إدارة الشركة العامة للكهرباء في محاولات حثيثة من أجل حل مشكلة الكهرباء، و قد اتفقت الثلاثاء الماضي مع شركة “داوو” الكورية الجنوبية، على استكمال الأعمال المتوقفة والمتعاقد عليها سابقا بمحطة الزويتينة، خلال اجتماع لها مع ممثلين عن الشركة.

يذكر أن شبكة المنطقة الغربية شهدت  أكثر من مرة خروج وحداتها عن العمل جراء ارتفاع الحرارة وزيادة الاستهلاك، متسببا في دخول غرب البلاد وجنوبها في إظلام تام، وتصل ساعات طرح الأحمال على المنطقة الغربية إلى 6 ساعات يوميا.

 

التدوينة الشركة العامة للكهرباء: “سيمينس” الألمانية تستكمل الاختبارات التشغيلية بمحطة أوباري ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الشركة العامة للكهرباء: “سيمينس” الألمانية تستكمل الاختبارات التشغيلية بمحطة أوباري”

إرسال تعليق