طرابلس اليوم

الأربعاء، 23 أغسطس 2017

السراج يستقبل وزير الخارجية البريطاني لبحث عدد من القضايا

,

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، صباح اليوم الأربعاء، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، وسفير المملكة المتحدة لدى ليبيا السفير بيتر ميليت.

وجدد الوزير البريطاني، خلال الاجتماع دعم بلاده لجهود رئيس المجلس الرئاسي لتحقيق توافق بين أطراف المشهد السياسي في ليبيا، مبديا استعداد بريطانيا لتقديم المساعدة لتحقيق الاستقرار في ليبيا، كما أثنى على مبادرة السراج وخارطة الطريق المقدمة ونتائج لقاء باريس.

من جانبه رحب فائز السراج، بزيارة الوزير البريطاني إلى ليبيا، مؤكداً على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى ضرورة متابعة ما جرى الاتفاق عليه خلال زيارة جونسون إلى طرابلس في مايو الماضي، ويشمل التعاون في المجال الأمني ومجالات الصحة والتعليم والطاقة، وبرنامج المنح الدراسية لخريجي الجامعات والمعاهد الليبية في الجامعات والمؤسسات التعليمية البريطانية.

وتناول اللقاء الذي حضره وزير الخارجية المفوض محمد سيالة والمستشار السياسي للمجلس الرئاسي طاهر السني، عدد من الملفات السياسية والأمنية إضافة إلى قضية الهجرة غير الشرعية.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أن الحكومة تتطلع إلى دعم الحكومة البريطانية للإسراع في رفع الحظر عن تسليح وتجهيز خفر السواحل وحرس الحدود ليقوما بمهامهما بطريقة فعالة في مواجهة عصابات الاتجار بالبشر والتهريب بصفة عامة.

التدوينة السراج يستقبل وزير الخارجية البريطاني لبحث عدد من القضايا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يستقبل وزير الخارجية البريطاني لبحث عدد من القضايا”

إرسال تعليق