طرابلس اليوم

الاثنين، 28 أغسطس 2017

السودان وليبيا يتفقان على تعزيز التعاون وتوحيد الجهود فى قضايا الحدود ومكافحة الارهاب بمختلف صوره

,

اتفق السودان وليبيا على تعزيز التعاون في المجالات الإقتصادية والتجارية وتفعيل اتفاق التكامل بين البلدين وتسهيل دعم الاستثمارات، في بيان مشترك في ختام زيارة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج إلى السودان.

وبحسب  ما نشرت وكالة السودان للأنباء اليوم الأثنين على موقعها الرسمي، فقد ششد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون والتشاور وتوحيد  جهود البلدين في قضايا الحدود ومكافحة الإرهاب بمختلف صوره.

وأكد الرئيس السوادني عمر البشير على دعم حكومة الوفاق لإنهاء الأزمة الليبية وتحقيق الوفاق الشامل في إطار اتفاق الصخيرات، مبديا تضمانه مع الشعب الليبي في هذه المرحلة، في كل ما يطمح إليه من عزة وكرامة في كنف الوحدة والاستقرار.

وجدد البشير موقف السودان الرافض للتدخلات الخارجية ودعوته لجميع الأطراف السياسية الليبية انتهاج الحوار أسلوبا للحل واستبعاد الحل العسكري بحسب ما نشرت وكالة أنباء السودان.

وفى ختام المباحثات تم التوقيع بين الجانبين على مذكرة تفاهم إنشاء لجنة التشاور السياسي بين وزارتي الخارجية فى البلدين .

يشار إلى أن رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج وصل أمس الأحد، السودان في زيارة رسمية بدعوة من الحكومة السودانية، والتقي خلال زيارته بعدد من المسئولين . وضم الوفد المرافق له كل من وزير الخارجية محمد سيالة ووزير التعليم عثمان عبدالجليل والمستشار السياسي للرئيس طاهر السني.

 

التدوينة السودان وليبيا يتفقان على تعزيز التعاون وتوحيد الجهود فى قضايا الحدود ومكافحة الارهاب بمختلف صوره ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السودان وليبيا يتفقان على تعزيز التعاون وتوحيد الجهود فى قضايا الحدود ومكافحة الارهاب بمختلف صوره”

إرسال تعليق