طرابلس اليوم

الجمعة، 18 أغسطس 2017

قوات الكرامة تفتح طريا شرق درنة بشكل جزئي أمام الأهالي

,

أعلنت قوات عملية الكرامة، اليوم الجمعة، عن فتح طريق مرتوبة شرق مدينة درنة بشكل جزئي أمام أهالى المدينة.

وذكرت غرفة عمليات عمر المختار التابعة لعملية الكرامة، أن فتح الطريق أمام الحالات الإنسانسة ودخول السلع وتنقل الطلبة خلال ساعات النهار.

وتجمع أهالى مدينة درنة منذ ساعات الصباح الأولى أمام منطقة مرتوبة للتزود بالاحتياجات الضرورية والمحروقات، بعد نفاد أغلب المواد عقب إغلاق المنافذ البرية المؤدية إلى المدينة منذ أكثر من أسبوعين.

هذا وأغلقت قوات عملية الكرامة في وقت سابق جميع المنافذ البرية مع مدينة درنة ومنعت الأهالى من الدخول والخروج أو إدخال الأدوية والمواد الغذائية والمحروقات ما أدى إلي معاناة السكان وتفاقم الوضع الإنساني.

وسبق أن أعلن رئيس المجلس المحلي لمدينة درنة، شرق ليبيا، عوض لعيرج، درنة مدينة منكوبة، مطالبا الأهالي بكسر الحصار المفروض من قوات عملية الكرامة.

وقد نظمت مؤسسات المجتمع المدني اعتصاما أمام ميدان الصحابة استمر لعدة أيام تعبيرا عن رفضهم لحصار المدينة ومنع إدخال السلع الأساسية إليها، ورفع الحصار.

وناشد الأهالي، البعثة الأممية وجامعة الدول العربية فى بيان صدر باللغة الإنجليزية بالتدخل لكسر الحصار من خلال استغلال ميناء درنة البحري.

وجاء التضييق الأخير من قوات الكرامة على مدينة درنة وحصارها، بعدما أسقط مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها طائرة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، والتوغل داخل مناطق عسكرية تابعة لغرفة عملية عمر المختار مما أسفر عن مقتل أربعة جنود وجرح آخرين.

يشار إلى أن المجلس المحلي قد وجه نداء استغاثة من مدينة درنة بالمشاركة مع مجلس أعيان القبائل ومؤسسات المجتمع المدني ناشدوا من خلاله الجهات المسؤولة للتدخل لإنقاذ المدنيين مما وصفوه بكارثة إنسانية وشيكة.

التدوينة قوات الكرامة تفتح طريا شرق درنة بشكل جزئي أمام الأهالي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قوات الكرامة تفتح طريا شرق درنة بشكل جزئي أمام الأهالي”

إرسال تعليق