طرابلس اليوم

الخميس، 15 مارس 2018

مسؤولو وكالة الأنباء الليبية وقناة ليبيا الوطنية يطالبون المجلس الرئاسي بتقديم الدعم

,

طالب المسؤولون في قناة ليبيا الوطنية بضرورة دعم القناة بكافة المعدات والتجهيزات الحديثة لتواكب القنوات المناظرة لها، خلال زيارة النائب بالمجلس الرئاسي “أحمد عمر معيتيق”، صباح الخميس للقناة ولقائه بمديرها العام “عطالله المروغي”، ومديري الإدارات.

وقام مدير القناة المسموعة بتقديم عرض عن آلية العمل فيها التي تشتغل بنسبة 25% من طاقتها بسبب ضعف الإمكانيات، مبديا أمله في وصول بث القناة إلى تغطية البرامج على مدار الساعة، وأكد أنها تقدم حاليا 50 ساعة بث مباشر لبرامجها في الأسبوع في الوقت الذي يجب أن يكون البث 170 ساعة.

من جانبه أكد معيتيق حرص المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني على استئناف بث القناة في حلة جديدة تليق بها، باعتبارها قناة كل الليبيين التي تهدف من خلال خطابها للمصالحة، والبناء ولم الشمل.

وخلال جولة معيتيق في القناة أكد الفنيون والمهندسون عزمهم إعادة البث من جديد في حال توفير الدعم اللازم الذي يحتاجونه، وعبروا عن جاهزيتهم التامة للانطلاق، في حال تذليل الصعوبات.

وقدم مدير عام وكالة الأنباء الليبية “العارف بيوك” للنائب في المجلس الرئاسي ملخصاً عن آلية عمل الوكالة التي تعتبر المصدر الرسمي للأخبار في ليبيا منذ تأسيسها قبل خمسين عاماً من خلال تغطيتها للأخبار والمناشط في انحاء البلاد كافة.

وعرض بيوك المشاكل والصعوبات التي تعيق سير عمل وكالة الأنباء الرسمية في ظل توقف مصادر مدها بالأخبار نتيجة عدم دفع الاشتراكات السنوية بالإضافة لقفل مكاتبها في عدد من دول العالم رغم المطالبات بإعادة افتتاحها من جديد وكذلك تأخر دفع الاشتراكات الخاصة بعضويتها في الاتحادات الإقليمية والدولية.

وطالب بيوك بتوفير الدعم اللازم لوكالة الأنباء الليبية التي تضم فروعاً ومكاتب ومراسلين في مختلف المدن الليبية حتى تتمكن من تغطية كافة المناشط والأخبار.

التدوينة مسؤولو وكالة الأنباء الليبية وقناة ليبيا الوطنية يطالبون المجلس الرئاسي بتقديم الدعم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مسؤولو وكالة الأنباء الليبية وقناة ليبيا الوطنية يطالبون المجلس الرئاسي بتقديم الدعم”

إرسال تعليق