طرابلس اليوم

الجمعة، 16 مارس 2018

رئيس المجلس الأعلى للدولة يناقش أوضاع ليبيا مع أكاديميين من مصراتة

,

ناقش رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي مع رئيس جامعة مصراتة وعمداء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس الأوضاع السياسية في ليبيا ومقترحات الخروج من حالة الجمود التي تمر بها العملية السياسية في الوقت الحالي.

وخلال اجتماع أقيم في جامعة مصراتة الخميس بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة مع مسؤولي الجامعة التحديات والمصاعب التي تواجه الجامعة وقطاع التعليم العالي في مدينة مصراتة والسبل الكفيلة بمعالجتها.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس  الأعلى للدولة وصل عبدالرحمن السويحلي إلى مدينة مصراتة صباح الخميس، وكان في استقباله آمر سلاح الجو الليبي اللواء “علي أبودية” وعدد من ضباط سلاح الجو بالجيش الليبي.

وتعتبر مدينة مصراتة – غرب ليبيا – ثالث أكبر مدينة في ليبيا، بعد العاصمة الليبية طرابلس وبنغازي، ومنذ ثورة السابع عشر من فبراير في عام 2011 تلعب المدينة دورا مهما في ليبيا لا سيما وأنها تحتوي على أكبر ترسانة عسكرية في البلاد.

وتوجد في ليبيا حاليا حكومتان، فبينما تحظى حكومة الوفاق الوطني باعتراف المجتمع الدولي وتدير غرب البلاد، تسيطر حكومة أخرى موازية على شرق ليبيا بالتحالف مع عملية الكرامة.

الجدير بالذكر أن حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا أنشئت بناء على الاتفاق السياسي الموقع بين المؤتمر الوطني العام – الذي تحول أعضاؤه إلى المجلس الأعلى للدولة – من جهة ومجلس النواب من جهة أخرى.

وتعمل بعثة الأمم المتحدة على تسهيل حوار سياسي بين الأطراف الليبية المختلفة، لتطبيق خطة العمل الأممية المدعومة من المجتمع الدولي والتي تنص على إجراء انتخابات عامة واستفتاء على الدستور لإنهاء الأزمة الحالية والانقسام في البلاد.

التدوينة رئيس المجلس الأعلى للدولة يناقش أوضاع ليبيا مع أكاديميين من مصراتة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس المجلس الأعلى للدولة يناقش أوضاع ليبيا مع أكاديميين من مصراتة”

إرسال تعليق