أكد معاون آمر غرفة العمليات الميدانية العسكرية لعملية البنيان المصوص الهادي داره، ، إعلان حالة النفير في صفوف قوات البنيان المرصوص في مدينة سرت وسط ليبيا.
وقال دراه في تصريحات صحفية إن حالة النفير تأتي على خلفية الهجوم الذي تعرضت له بوابة أبوزاهية شرق سرت، من قبل قوات عملية الكرامة الأيام الماضية.
وأوضح داره، أن قوات عملية البنيان المرصوص مشطت المنطقة، وأقامت حواجز أمنية فى مداخل ومخارج المدينة، تحسب الحدوث أي خروقات أمنية، مؤكدًا أن الأوضاع الأمنية بسرت تشهد هدوءًا حذرًا.
وأعلن المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص مطلع يونيو الجاري أن قوات العملية تقوم بعمليات تمشيط واسعة جنوب سرت بعد رصد تحركات لعناصر من تنظيم الدولة.
وكان الناطق باسم عملية البنيان المرصوص محمد الغصري قد طالب، المجلس الرئاسي بضرورة تجهيز قوة مسلحة لمحاربة عناصر تنظيم الدولة المتمركزة جنوب سرت.
وأضاف الغصري في تصريحات صحفية، أن معلوماتهم تفيد بوجود عدد كبير من عناصر التنظيم المنتشرين في عدد من الوديان جنوب سرت.
وأكد المتحدث باسم عملية البنيان المرصوص، وقوع عمليات هجوم سطو واستيلاء على سيارات وقود وسيارات خاصة لمواطنين في تلك المنطقة مؤخرا.
التدوينة البنيان المرصوص تعلن النفير في سرت وسط ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.