طرابلس اليوم

الأحد، 13 أغسطس 2017

شورى درنة يعد بتسليم جثة طيار تابع لحفتر

,

أعلن مجلس شورى مجاهدى درنة في بيان الأحد بأنه سيقوم بتسليم جثة الطيار عادل الجهاني إلي لجنة من أعيان وحكماء القبائل بمدينة درنة للتواصل مع ذويه للترتيب فى عملية التسليم.

وأوضح شورى درنة بأنهم قد تحفظوا على جثمان الجهاني لعشرة أيام “معاملة بالمثل” حسب ما جاء في البيان، حيث تحفظت قوات عملية الكرامة فى وقت سابق على جثمان أحد مقاتليه لأكثر من أسبوعين وقامت بصلبه والتنكيل به، ونوه المجلس بأنه قد تحفظ على الجثمان دون أن يقوم بممارسة أعمال التمثيل والتنكيل التي طالت مقاتليه في وقت سابق.

وقد شكل مجلس الأعيان ووجهاء القبائل بمدينة درنة لجنة لاستلام وتسليم جثمان الطيار عادل الجهاني والذي أسقطت طائرته فى الثاني من شهر أغسطس الجاري، على أيدى مقاتلي مجلس شورى مجاهدي درنة، والذى أعلن اسقاط الطائرة بالمضادات الأرضية.

وعلى ضوء هذه الحادثة أغلقت قوات عملية الكرامة جميع المنافذ البرية مع مدينة درنة ومنعت حركة الدخول والخروج للمدينة، ما تسبب فى تدهور الأوضاع المعيشية للسكان جراء نفاذ مخزون الوقود ونقص فى الغذاء والدواء والمواد الأساسية.

ووجه المجلس المحلي لمدينة درنة ومجلس الحكماء ومؤسسات المجتمع المدني في بيان مشترك في العاشر من شهر أغسطس الحالي نداء استغاثة للجهات المسؤولة فى البلاد، محذرا من كارثة إنسانية قد تحل بأهالى المدينة إذا استمر إغلاق الطرق ومنع إدخال المواد الضرورية.

ونظم تجمع أهالى درنة اعتصاما بميدان الصحابة وسط المدينة، حيث رفع المتظاهرون شعارات طالبت برفع الحصار وناشدت المنظمات الحقوقية والإنسانية للتدخل لوضع حد لمعاناة المدنيين.

يشار إلى أن قوات عملية الكرامة تحاصر مدينة درنة منذ 14 شهرا، ولجأت خلال الشهر الجاري إلي إغلاق جميع المنافذ البرية مع المدينة، وحذرت المواطنين من تجاوز السواتر الحدودية، محملة المسؤولية لمن يخالف هذه الأوامر.

التدوينة شورى درنة يعد بتسليم جثة طيار تابع لحفتر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “شورى درنة يعد بتسليم جثة طيار تابع لحفتر”

إرسال تعليق