طرابلس اليوم

الاثنين، 14 أغسطس 2017

نشطاء وأعيان وحكماء من بنغازي يطالبون رئيس وأعضاء مجلس النواب برفض مسودة الدستور

,

طالب عدد من نشطاء وأعيان وحكماء مدينة بنغازي، رئيس وأعضاء مجلس النواب، برفض مسودة الدستور التي وافق عليها أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور.

وجاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وأعضاء من المجلس، عدد من نشطاء وأعيان وحكماء مدينة بنغازي، في مدينة القبة.

وقال نشطاء وأعيان وحكماء بنغازي، إن مسودة الدستور لا تلبي طموحات وحقوق كافة التركيبات والمناطق في ليبيا، واصفين إياها بـ”غير العادلة”، بحسب ما ذكر الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق في تصريحاته أمس.

وأوضح بليحق، أن اللقاء جاء بناءً على طلب من نشطاء وحكماء بنغازي، لمقابلة رئيس المجلس النواب لمناقشة مشروع مسودة الدستور.

وقال بليحق، إن أعيان ونشطاء بنغازي طالبوا “بأن يكون الدستور توافقياً لا بالمغالبة”، مضيفا أنهم أكدوا على عدم اعترافهم بأي دستور لا يعطي بنغازي حق أن تكون عاصمة ثانية للبلاد.

وأشار بليحق إلى أن أعيان ونشطاء بنغازي جددوا تأييدهم الكامل لمجلس النواب ورئاسته، مطالبين الأعضاء بـالوقوف ضد هذا المسودة “المعيبة”، حسب وصفهم.

وكانت أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، قد أقرت مشروع الدستور خلال جلستها العامة التي عقدت بمقر الهيئة في مدينة البيضاء يوم 29 يوليو الماضي، بموافقة 43 عضوا من أصل 44 عضوا من أعضاء الهيئة حضروا الجلسة التي غاب عنها 13 عضوا.

التدوينة نشطاء وأعيان وحكماء من بنغازي يطالبون رئيس وأعضاء مجلس النواب برفض مسودة الدستور ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “نشطاء وأعيان وحكماء من بنغازي يطالبون رئيس وأعضاء مجلس النواب برفض مسودة الدستور”

إرسال تعليق