طرابلس اليوم

الخميس، 17 أغسطس 2017

حفتر: تعديل اتفاق الصخيرات ضروري ولا مفر منه

,

قال اللواء المتقاعد  خليفة حفتر إن إجراء التعديلات على اتفاق الصخيرات تحصيل حاصل، ولابد أن يتم وهو شيء ضمني وضروري، مشيرًا إلى أن مواد غامضة يجب أن تعدل كالمادتين الثامنة والرابعة والثلاثين

وأشار حفتر في برنامج بانورما على قناة روسيا اليوم أمس الأربعاء  إلى لقاءي أبوظبي وباريس مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج منوها إلى أن هذه الدول التي التقينا بها دول عظمى قادرة على إجراء التعديلات المناسبة حتى تسير المركب وإلا نحن لا يجب أن نتوقف عندها.

وأوضح اللواء المتقاعد أن إجراء التعديلات تحصيل حاصل ولابد أن يتم، لأنها وجدت في ظروف عدم المسؤولية والكفاءة، وكان الإخوان المسلمون متواجدين في المفاوضات وفرضوا هذه النقاط ونحن لا نقبلها.

وحول سؤال هل تقف موسكو على مسافة واحدة من الجميع أجاب حفتر صرح حفتر بأن موسكو تعرف الحقيقة وتعمل بما تقنتع به، وهي دولة تقاتل الإرهاب، متسائلا عن الذي يقاتل الإرهاب في ليبيا، مجيبا بأنه الجيش الليبي.

وأكد حفتر أنه هو الأقرب إلى روسيا، بوصفهما يشتركان في محاربة الإرهاب.

وتنص المادة الثامنة من الاتفاق السياسي، على أن المناصب السيادية بما فيها المناصب العسكرية والأمنية شاغرة بعد 20 يومًا من التوقيع على الاتفاق السياسي وتشكيل المجلس الرئاسي. وانتقال هذه الصلاحيات إلى مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني.

يشار إلى أن بيان باريس الذي وقعه اللواء المتقاعد خليفة حفتر مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج نص على وقف العمليات العسكرية، إلا ما تعلق بالحرب على الإرهاب، وعلى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في أقرب وقت.

التدوينة حفتر: تعديل اتفاق الصخيرات ضروري ولا مفر منه ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حفتر: تعديل اتفاق الصخيرات ضروري ولا مفر منه”

إرسال تعليق