طرابلس اليوم

الاثنين، 14 أغسطس 2017

حفتر: على الحكومة الإيطالية مراجعة نفسها، وأن لا تدسّ السم في العسل

,

طالب قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الحكومة الإيطالية بمراجعة نفسها والابتعاد عن دسّ السم في العسل، حسب تعبيره.

وقال حفتر في تصريحات لصحيفة “كوريري ديلا سيرا” الإيطالية، إن دخول القطع البحرية إلى المياه الإقليمية الليبية يُعدّ خرقًا لاتفاق باريس، موضحًا أنه لم يُبلّغ بأي اتفاقية من رئيس المجلس الرئاسي فائز السرّاج أو الحكومة الإيطالية.

يذكر أنه جرى مؤخرا تفعيل الاتفاقية بين إيطاليا وليبيا، تقضي بتقديم الجانب الإيطالي دعمًا فنيًّا ولوجستيًّا للقوات البحرية وخفر السواحل الليبي، رغم ما أثارته الاتفاقية من جدل حاد داخل ليبيا بين مؤيد ومعارض، بعد وصول قطع بحرية إيطالية إلى قاعدة طرابلس البحرية.

وكان مجلس النواب الليبي، قد أعلن رفضه لأي اتفاقية عقدها المجلس الرئاسي، أو أي طلب قُدم منه لدولة إيطالية يسمح من خلاله بانتهاك السيادة الوطنية للبلاد تحت ذريعة المساعدة وتقديم الدعم لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأصدر قائد الجيش التابع لمجلس النواب بطبرق اللواء المتقاعد خليفة حفتر، تعليماته الي رئيسي أركان القوات الجوية والبحرية بالتصدي لأي قطعة بحرية تدخل المياه الإقليمية الليبية باستثناء السفن التجارية المصرح لها.

يشار إلى أن عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية والفضائيات الليبية نقل تصريحات رسمية من روما وتقارير إعلامية إيطالية، عن طلب الحكومة موافقة البرلمان الإيطالي للتدخل البحري في المياه الليبية، ما دفع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج إلى إصدار بيان يؤكد أن هذه الأخبار غير صحيحة.

التدوينة حفتر: على الحكومة الإيطالية مراجعة نفسها، وأن لا تدسّ السم في العسل ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حفتر: على الحكومة الإيطالية مراجعة نفسها، وأن لا تدسّ السم في العسل”

إرسال تعليق