طرابلس اليوم

الاثنين، 14 أغسطس 2017

مجلس أعيان درنة يسلم جثة الطيار عادل الجهاني لمجلس حكماء من شرق ليبيا

,

استلم وفد من مجلس حكماء ليبيا بالمنطقة الشرقية جثمان العقيد الطيار عادل الجهاني، من مدينة درنة شرق ليبيا، الذى قتل فى الثاني من شهر أغسطس الماضي، بعد إسقاط طائرته أثناء غارة جوية على منطقة الظهر الحمر جنوب غرب المدينة.

وسلم جثة الطيار مجلس أعيان وحكماء درنة والمجلس المحلي ومديرية الأمن والهلال الأحمر.

وأطلع وفد درنة، مجلس حكماء ليبيا بالمنطقة الشرقية، على الأوضاع الإنسانية في المدينة  وما تعانيه من حصار خانق فى ظل إغلاق جميع المنافذ البرية ومنع الدخول أو الخروج منها، من قبل وقات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وتعهد رئيس مجلس حكماء مدينة البيضاء محمد السعيطي في تصريح لموقع ليبيا الخبر، بأنهم سيحاولون رفع معاناة المواطنين للجهات ذات الاختصاص، مشيرا إلي أن المساعي لن تتوقف حتى تجنيب مدينة درنة الحرب.

وقال رئيس مجلس الأعيان بمدينة شحات، شرق ليبيا، محمد نصر المجدوب لموقع ليبيا الخبر: إن قدموا لدرنة بهدف نقل جثمان الطيار الجهاني بعد التواصل مع مجلس الأعيان بالمدينة.

وأضاف المجدوب أن الزيارة ستعقبها محاولات الوصول لحل توافقي يجنب المدينة الحرب والاقتتال مع استعداد جميع الأطراف للتحاور لحل هذه المشكلة.

وقد سلم مجلس أعيان القبائل بدرنة جثمان الجهاني بدون قيد أو شرط، مؤكدا أن هذا العمل هو كبادرة إنسانية، بعد تكليف مجلس شورى درنة لأعيان وحكماء القبائل بإدارة ملف جثمان الجهاني.

وكان مجلس شورى مجاهدي درنة قد أعلن في بيان الأحد بأنه سيقوم بتسليم جثة الطيار عادل الجهاني إلي لجنة من أعيان وحكماء القبائل بمدينة درنة للتواصل مع ذويه للترتيب فى عملية التسليم.

وأوضح شورى درنة بأنهم قد تحفظوا على جثمان الجهاني لعشرة أيام “معاملة بالمثل” حسب ما جاء في البيان، حيث تحفظت قوات عملية الكرامة فى وقت سابق على جثمان أحد مقاتليه لأكثر من أسبوعين وقامت بصلبه والتنكيل به، ونوه المجلس بأنه قد تحفظ على الجثمان دون أن يقوم بممارسة أعمال التمثيل والتنكيل التي طالت مقاتليه في وقت سابق.

وعلى ضوء هذه الحادثة أغلقت قوات عملية الكرامة جميع المنافذ البرية مع مدينة درنة ومنعت حركة الدخول والخروج للمدينة، ما تسبب فى تدهور الأوضاع المعيشية للسكان جراء نفاذ مخزون الوقود ونقص فى الغذاء والدواء والمواد الأساسية.

ووجه المجلس المحلي لمدينة درنة ومجلس الحكماء ومؤسسات المجتمع المدني في بيان مشترك في العاشر من شهر أغسطس الحالي نداء استغاثة للجهات المسؤولة فى البلاد، محذرا من كارثة إنسانية قد تحل بأهالى المدينة إذا استمر إغلاق الطرق ومنع إدخال المواد الضرورية.

التدوينة مجلس أعيان درنة يسلم جثة الطيار عادل الجهاني لمجلس حكماء من شرق ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مجلس أعيان درنة يسلم جثة الطيار عادل الجهاني لمجلس حكماء من شرق ليبيا”

إرسال تعليق