طرابلس اليوم

الاثنين، 12 مارس 2018

المسماري: لا تدخلوا وسط ليبيا… هناك سيختطفكم “داعش” أو تقبض عليكم “الكرامة”

,

حذر الناطق الرسمي باسم عملية الكرامة أحمد المسماري المواطنين في ليبيا من الدخول إلى المنطقة غرب بن جواد وحتى حقل المبروك وحوض مرادة وسط ليبيا حيث تنشط تحركات لأفراد تنظيم داعش.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي الأحد إن المواطن في حال دخوله إلى هذه المنطقة قد يصطدم مع تنظيم داعش الذي قد يقوم باختطاف المواطن أو إعدامه، وإلا فإن المواطن سوف يصطدم بدوريات عملية الكرامة التي سوف تحسبه على الجهة الأخرى وتعتقله أيضا ويتعرض للتحقيق وتضيع حقوق المواطن في ذلك، حسب قوله.

وقال المسماري إن عملية الكرامة تراقب بعض التحركات الفردية لأفراد تابعين لتنظيم داعش في منطقة وسط ليبيا، مؤكدا أن عملية الكرامة تسيطر على الأوضاع في المنطقة حسب تعبيره.

وكان تنظيم الدولة داعش قد تبنى الهجوم الذي استهدف بوابة الستين جنوب مدينة اجدابيا شرق ليبيا الجمعة.

وفي بيان نشرته وكالة أعماق السبت قال التنظيم إن “عبدالرحمن المهاجر” نفذ الهجوم بسيارة مفخخة استهدفت النقطة، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود وتدمير 4 سيارات.

وكان آمر غرفة عمليات اجدابيا التابعة لعملية الكرامة فوزي المنصوري قد قال الجمعة إن بوابة الستين جنوب مدينة اجدابيا الواقعة شرق ليبيا استهدفت بتفجير سيارة.

من جهة أخرى قالت عضو المكتب الإعلامي في غرفة عمليات سرت انتصار محمد إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجراح في تفجير سيارة يقودها انتحاري في بوابة الستين جنوب اجدابيا، من بينهم عسكري واثنان من الجنسية السودانية كانا مجتجزين في البوابة نظرا لدخولهما البلاد بطريقة غير شرعية، مبينة أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى اجدابيا.

وأدى استهداف بوابة بالقرب من مدينة ودان في منطقة الجفرة وسط ليبيا إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة بجراح في 21 من فبراير شباط الماضي.

يُذكر أن تنظيم الدولة كان قد استهدف بوابة الفقهاء بالجفرة، في نهاية العام الماضي، وأدى الهجوم إلى مقتل 12 عنصرا من عناصر تأمين البوابة، وإصابة أربعة آخرين.

ويعتبر هذا الهجوم الرابع الذى يُشن على بوابات تابعة لقوات الكرامة، خلال نحو خمسة أشهر حيث استهدف التنظيم في أكتوبر الماضي البوابة ذاتها جنوب مدينة اجدابيا شرق البلاد، وقتل عنصرين وجرح 12 آخرين جراء الهجوم آنداك.

التدوينة المسماري: لا تدخلوا وسط ليبيا… هناك سيختطفكم “داعش” أو تقبض عليكم “الكرامة” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المسماري: لا تدخلوا وسط ليبيا… هناك سيختطفكم “داعش” أو تقبض عليكم “الكرامة””

إرسال تعليق