طرابلس اليوم

الاثنين، 24 سبتمبر 2018

السواحل الليبي ينقذ 100 مهاجر قبالة سواحل الخمس

,

نجحت دورية تابعة لحرس السواحل الليبي بالقطاع الأوسط، أمس الأحد، في إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي، كانوا على متن قارب مطاطي، قبالة سواحل مدينة الخمس غرب البلاد.

 

وجرى إنقاذ هؤلاء المهاجرين الذين كان من بينهم 13 امرأة وطفلا واحدا، على بعد 22 ميلا شمال غرب سواحل الخمس، من قبل الزورق (قمينس) التابع لحرس سواحل القطاع الأوسط، وفق ما أفاد الناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم.

 

وأوضح قاسم لليبيا الخبر اليوم الإثنين، أن هؤلاء المهاجرين كان من بينهم تسعة ليبيين، و11 مصريا، وثمانية سودانيين و23 مغربيا، وفلسطينيين اثنين، إضافة إلى ثلاث نساء من الجنسية المغربية وامرأة سودانية، وبقية المهاجرين من جنسيات إفريقية مختلفة.

 

وأشار قاسم، إلى أنه جرى نقل هؤلاء المهاجرين إلى نقطة إنزال الخمس التابعة لحرس السواحل الليبي، وبعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم، سلموا إلى مركز إيواء الخمس التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

وكان حرس السواحل الليبي، قد أنقذ 135 مهاجرا غير شرعي، أمس الأحد، قبالة سواحل مدينتي زوارة والخمس غرب البلاد، في عمليتي إنقاذ منفصلتين نفذتها زورق (الكفاح) التابع لحرس السواحل قطاع طرابلس.

 

يذكر أن خفر السواحل الليبي قد أنقذ ما يقرب من 10 آلاف مهاجر في البحر المتوسط قبالة سواحل ليبيا منذ بداية العام الجاري، في حين لقي أكثر من 1500 مهاجر حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط منذ بداية هذا العام، بحسب منظمة الهجرة الدولية.

التدوينة السواحل الليبي ينقذ 100 مهاجر قبالة سواحل الخمس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السواحل الليبي ينقذ 100 مهاجر قبالة سواحل الخمس”

إرسال تعليق