طرابلس اليوم

الأحد، 23 سبتمبر 2018

البعثة الأممية ترحب بدعوات مدن ليبية لإنهاء الاقتتال ورفض العنف

,

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الأحد، بالتصريحات المتعددة الصادرة عن العديد من المدن الليبية، والتي تشجب العنف، وتدعو إلى إنهاء الاقتتال وتثبيت وقف إطلاق النار.

 

وأشارت البعثة في تغريدة لها على “تويتر”، إلى أن هذه التصريحات المتعددة من عدة مدن ليبية تدفع باتجاه الإصلاحات الأمنية والاقتصادية عبر الوسائل السلمية من أجل طرابلس خالية من المجموعات المسلحة، وأكدت البعثة قائلة: “نسمع أصواتكم ونحييها”.

 

وكانت معظم الأطراف الدولية والمحلية، قد طالبت أطراف الاقتتال بطرابلس بوقف فوري لإطلاق النار والالتزام باتفاق الزاوية وحماية المدنيين من أعمال العنف والصراع المسلح الذي تجدد في ضواحي جنوب العاصمة يوم الثلاثاء الماضي، وخلف عشرات القتلى والجرحى من بينهم مدنيين.

 

ولازالت الاشتباكات المسلحة تدور في عدة مناطق جنوب العاصمة بين اللواء الصمود بقيادة صلاح بادي واللواء السابع مشاة بترهونة من جهة، وعدة كتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، رغم توقيع أطراف النزاع على اتفاق وقف إطلاق النار بمدينة الزاوية برعاية البعثة الأممية في ليبيا.

 

يذكر أن إجمالي عدد الوفيات والجرحى والمفقودين منذ بداية الاشتباكات بطرابلس في 26 أغسطس الماضي وحتى يوم أمس السبت، ارتفع إلى 115 قتيلا و560 جريحا و17 مفقودا، إضافة إلى إجلاء 156 عائلة من مناطق النزاع وتقديم الإغاثة لنحو 264 عائلة.

التدوينة البعثة الأممية ترحب بدعوات مدن ليبية لإنهاء الاقتتال ورفض العنف ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “البعثة الأممية ترحب بدعوات مدن ليبية لإنهاء الاقتتال ورفض العنف”

إرسال تعليق