طرابلس اليوم

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

توقيع اتفاق بين بلديتي سوق الجمعة وتاجوراء لتنفيذ ميثاق المصالحة

,

وقع بلديتا سوق الجمعة وتاجوراء، مساء الإثنين، اتفاقية لتنفيذ بنود الميثاق الموقع بينهما في السابع من شهر سبتمبر الجاري، لجبر ضرر أسر الضحايا وإخلاء سبيل المحتجزين في أحداث مطار معيتيقة التي وقعت في يناير الماضي.

 

وكانت البلديتين قد وقعتا ميثاق الصلح بعنوان “ميثاق الصلح والتعاون بين الأهل والأحباب بمنطقتي تاجوراء وسوق الجمعة”، في السابع من سبتمبر وبحضور ممثلي المنطقتين بما فيهم مجلسي الحكماء والأعيان برعاية آمر المنطقة العسكرية طرابلس الكبرى عبدالباسط مروان، والذي نص على أربعة بنود رئيسية يلتزم بها الموقعون كإطار لحل الإشكاليات في مناطقهم.

 

ونص الميثاق، على عدم السماح بالقبض على الهوية والعمل على إطلاق سراح كل من قبض عليهم لهذا السبب في جميع أنحاء ليبيا، إضافة إلى التعاون بين المنطقتين في حفظ سلم العاصمة وحلحلة جميع مشاكل المهجرين خاصة من بلديتي سوق الجمعة وتاجوراء.

 

وقد شكَّل عميد بلدية سوق الجمعة هشام بن يوسف، لجنة لتنفيذ بنود الميثاق، تضم كلاً من محمد الخطاب رئيسًا، وعضوية مصطفى المجدوب، وسالم قريقشة، ومحمد بن حسين، وصلاح أبو طرومة، وأحمد بن رمضان.

 

يشار إلى أن مطار معيتيقة الدولي بطرابلس قد تعرض في منتصف يناير الماضي إلى هجوم مسلح من قبل مسلحين تابعين للكتيبة 33 مشاة بهدف السيطرة على المطار وإخراج محتجزين تابعين للكتيبة.

التدوينة توقيع اتفاق بين بلديتي سوق الجمعة وتاجوراء لتنفيذ ميثاق المصالحة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “توقيع اتفاق بين بلديتي سوق الجمعة وتاجوراء لتنفيذ ميثاق المصالحة”

إرسال تعليق