طرابلس اليوم

الجمعة، 21 سبتمبر 2018

إجلاء 23 عائلة من مناطق اشتباكات مختلفة بطرابلس

,

أعلن الهلال الأحمر الليبي فرع طرابلس، عن إجلاء 23 عائلة كانت عالقة في مناطق اشتباكات مختلفة بضواحي جنوب طرابلس، وذلك بالتعاون مع جهاز الإسعاف الطوارئ.

 

وأشار الهلال الأحمر بطرابلس، إلى أنه قد استقبال أكثر من 250 مكالمة هاتفية من عائلات عالقة في منطقة خلة الفرجان وشارع الخلاطات ومشروع الهضبة وخلة بن عون وعين زارة جنوب العاصمة.

 

وأكد فريق العمل المشترك للإغاثة والانتشال والتدخل السريع المشكل من الهلال الأحمر فرع طرابلس وجهاز الإسعاف والطوارئ، أنه لم يتمكن من دخول بعض الأماكن الاشتباك لإجلاء بعض العائلات ليلا بسبب إقفال بعض الشوارع.

 

وقام الهلال الأحمر فرع طرابلس، بتوزيع 20 سلة غذائية متكاملة للأسر النازحة بسبب النزاع الموجودة في مدرسة موسى بن نصير، كما قدم الهلال الأحمر 30 سلة غذائية للأسر الموجودة في بلدية عين زارة ولم تغادر بيوتها.

 

وقد طالب وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني عبدالسلام عاشور، من كافة الأطراف المتنازعة في ضواحي جنوب طرابلس بالوقف الفوري لإطلاق النار، وفتح ممرات آمنة لإخراج المدنيين العالقين في أماكن الاشتباكات عن طريق فرق الهلال الأحمر وجهاز الإسعاف والطوارئ وهيئة السلامة الوطنية.

 

وتشهد طرابلس أوضاعا أمنية سيئة منذ تجدد الاشتباكات المسلحة مساء الثلاثاء الماضي في عدة مناطق جنوب العاصمة، بين اللواء الصمود بقيادة صلاح بادي واللواء السابع مشاة بترهونة من جهة، وعدة كتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، خلفت عدد من القتلى والجرحى.

 

وأعلن المستشفى الميداني العاصمة التابع لإدارة شؤون الجرحى طرابلس في احصائية لها، عن مقتل 11 شخصا وإصابة 33 أخرين، وفقد شخص واحد، جراء اشتباكات التي دارت جنوب طرابلس أمس الخميس.

التدوينة إجلاء 23 عائلة من مناطق اشتباكات مختلفة بطرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إجلاء 23 عائلة من مناطق اشتباكات مختلفة بطرابلس”

إرسال تعليق