طرابلس اليوم

السبت، 29 سبتمبر 2018

نصية: أمامنا فرصة كبيرة لإعادة تشكيل السلطة التنفيذية وإجراء استفتاء على الدستور

,

قال عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الحوار بالمجلس عبدالسلام نصية، إن أمامهم فرصة كبيرة لإعادة تشكيل السلطة التنفيذية، وفرض ترتيبات أمنية حقيقية في العاصمة، وإجراء استفتاء على مشروع الدستور.

 

وأضاف نصية في تغريدة له عبر حسابه الشخصي في “توتير” اليوم السبت، أن تعاون وإرادة الجميع عامل أساسي لاستغلال هذه الفرصة التي سوف تهيئ لانتخابات رئاسية وبرلمانية ناجحة، على حد قوله.

 

وجاءت هذه التغريدة لنصية بعد اجتماعه الخميس الماضي مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، والنائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة فوزي العقاب، اتفقوا خلاله على البداية الرسمية في إعادة تشكيل السلطة التنفيذية.

 

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة التقى الخميس مع نصية وفوزي العقاب، اللذين كُلفا من طرفي مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة للعمل نحو اختيار سلطة تنفيذية جديدة.

 

وأوضح نصية في تغريدة له الخميس، أن إعادة تشكيل السلطة التنفيذية سيكون وفق مخرجات تونس، بينما آلية اختيار المجلس الرئاسي ستكون وفق ما اتفق عليه مجلسا النواب والأعلى للدولة.

 

وقد أكدت البعثة الأممية، أن الممثل الخاص للأمين العام غسان سلامة التقى مع عبدالسلام نصية وفوزي عقاب اللذان كلفا من طرفي مجلسي النواب والأعلى للدولة للعمل نحو اختيار سلطة تنفيذية جديدة، مؤكدا دعمه القوي للتقارب بين مجلسي النواب والأعلى للدولة، وإلى أي اتفاق يمكن التوصل إليه لتوحيد مؤسسات الدولة.

 

يذكر أن مجلس النواب، وقد أقر في جلسته الأسبوع الماضي، التعديلات الخاصة بمشروع قانون الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد، وتعديل الإعلان الدستوري عن طريق توقيع أكثر من 135 عضوا من المجلس بالموافقة.

التدوينة نصية: أمامنا فرصة كبيرة لإعادة تشكيل السلطة التنفيذية وإجراء استفتاء على الدستور ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “نصية: أمامنا فرصة كبيرة لإعادة تشكيل السلطة التنفيذية وإجراء استفتاء على الدستور”

إرسال تعليق