طرابلس اليوم

الاثنين، 24 سبتمبر 2018

إنقاذ 135 مهاجر في عمليتين منفصلتين قبالة السواحل الغربية لليبيا

,

أعلن حرس السواحل الليبي، إنقاذ 135 مهاجرا غير شرعي، أمس الأحد، قبالة السواحل الغربية للبلاد في عمليتي إنقاذ منفصلتين نفذتها زورق (الكفاح) التابع لحرس السواحل قطاع طرابلس.

 

وأوضح الناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم، أن هؤلاء المهاجرين كان من ضمنهم مصري، ويمني، وستة من بنغلادش، وبقيتهم من جنسيات إفريقية مختلفة، وكان من بينهم سبع نساء وطفلا واحدا.

 

وذكر قاسم لليبيا الخبر، أن الزورق أنقذ في عملية الإنقاذ الأولى 45 مهاجر كان من بينهم سبع نساء وطفلا واحدا، كانت على بعد حوالي 50 ميلا شمال سواحل مدينة زوارة في المنطقة تقع بين حقل البوري وبحر السلام.

 

وفي عملية الإنقاذ الثانية، تمكن زورق (الكفاح) التابع لحرس السواحل قطاع طرابلس أيضا، من إنقاذ عدد 90 مهاجر، كانوا على متن قارب مطاطي متهالك على بعد حوالي 47 ميلا شمال سواحل مدينة الخمس شرق العاصمة، وفق ما أفاد أيوب قاسم.

 

وأشار قاسم، إلى أن المهاجرين جرى نقلهم إلى نقطة قاعدة طرابلس البحرية التابعة لحرس السواحل الليبي، وبعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم، سلموا إلى مركز إيواء تاجوراء التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

يذكر أن خفر السواحل الليبي قد أنقذ ما يقرب من 10 آلاف مهاجر في البحر المتوسط قبالة سواحل ليبيا منذ بداية العام الجاري، في حين لقي أكثر من 1500 مهاجر حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط منذ بداية هذا العام، بحسب منظمة الهجرة الدولية.

التدوينة إنقاذ 135 مهاجر في عمليتين منفصلتين قبالة السواحل الغربية لليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إنقاذ 135 مهاجر في عمليتين منفصلتين قبالة السواحل الغربية لليبيا”

إرسال تعليق