طرابلس اليوم

السبت، 22 سبتمبر 2018

البعثة الأوروبية تدين تصعيد العنف بطرابلس، وتحذر الفاعلين

,

أدانت بعثة الاتحاد الأوروبي ورؤساء بعثات الدول الأعضاء بالاتحاد لدى ليبيا، بشدة التصعيد الأخير للعنف في طرابلس الذي تسبب في مقتل وجرح المدنيين ونزوح أخرين وتدمير البنية التحتية الحيوية، حسب قولهم.

 

وحذرت بعثات الاتحاد الأوروبي في بيانها المشترك اليوم السبت، كل من يخالف وقف إطلاق النار أو يؤجج العنف بأنه سيواجه عواقب، معتبرة الاستهداف المتعمد للمدنيين يعد انتهاك للقانون الدولي الإنساني.

 

وطالبت بعثات الاتحاد الأوروبي، جميع الأطراف الفاعلة بضرورة احترام وقف إطلاق النار المتفق عليه وتنفيذ جميع التدابير الأمنية اللازمة لصالح الشعب الليبي، مؤكدين أن حل الأزمة الليبية سيظل سياسيًا وليس عسكريًا، وفق ما ذكر البيان الذي نشرته بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا.

 

وجدد البيان، دعم الاتحاد الأوروبي ودول الأعضاء بالاتحاد العمل الذي يقوم به ممثل الأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة والبعثة الأممية للدعم في ليبيا لتخفيف معاناة الشعب الليبي، مشيرا إلى أن القرارات الأمنية التي أصدرها المجلس الرئاسي مؤخرًا تخلق الظروف الملائمة لإصلاح القطاع الأمني ووضع حد للأنشطة المفترسة التي تقوم بها الجماعات المسلحة.

 

وحث الاتحاد الأوروبي ودول الأعضاء، جميع الأطراف الفاعلة، لا سيما القادة السياسيين والقبليين والاجتماعيين، على اغتنام هذه الفرصة من أجل تغيير حقيقي وسلمي في العاصمة الليبية طرابلس والمناطق الأخرى في البلاد، والعمل معا لتحسين حياة جميع الليبيين.

 

وتشهد عدة مناطق جنوب طرابلس معارك مسلحة منذ تجدده مساء الثلاثاء الماضي، بين اللواء الصمود بقيادة صلاح بادي واللواء السابع مشاة بترهونة من جهة، وعدة كتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، خلفت عدد من القتلى والجرحى، رغم توقيع أطراف النزاع على اتفاق وقف إطلاق النار برعاية البعثة الأممية.

 

وبلغت حصيلة الاشتباكات المسلحة الدائرة جنوب العاصمة يوم أمس الجمعة، عشرة قتلى بينهم خمسة مدنيين و59 جريحا، إضافة إلى مفقود واحد، لترتفع أجمالي حصيلة الوفيات والجرحى والمفقودين منذ بداية الاشتباكات في طرابلس في 26 أغسطس الماضي وحتى يوم أمس الجمعة، إلى 106 قتيلا و518 جريحا و18 مفقودا.

التدوينة البعثة الأوروبية تدين تصعيد العنف بطرابلس، وتحذر الفاعلين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “البعثة الأوروبية تدين تصعيد العنف بطرابلس، وتحذر الفاعلين”

إرسال تعليق