طرابلس اليوم

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

مجلس النواب يقر قانون الاستفتاء بعد تعديل الإعلان الدستوري ويكلف نصية للتواصل مع مجلس الدولة لاختيار رئاسي جديدة

,

كلف مجلس النواب، رئيس لجنة الحوار بالمجلس عبدالسلام نصية بالتواصل مع مجلس الأعلى للدولة من أجل التوافق حول آلية اختيار سلطة تنفيذية جديدة تتكون من مجلس رئاسي مكون من رئيس ونائبين.

 

وجاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس النواب اليوم الثلاثاء بطبرق، برئاسة رئيس المجلس عقيلة صالح وبحضور نائبه الثاني احميد حومة، ناقشوا فيها موضوع توحيد وإعادة تشكيل السلطة التنفيذية في البلاد.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، إن “المجلس خوّل عبدالسلام نصية للتواصل مع مجلس الأعلى للدولة من أجل التوافق حول آلية اختيار سلطة تنفيذية جديدة، مجلس رئاسي من رئيس ونائبين على أن يتم ذلك في موعد أقصاه أسبوعين اعتبارا من تاريخ اليوم”.

 

وأضاف بليحق في تصريحاته التي نشرها الموقع الرسمي للبرلمان، أن مجلس النواب أقر في جلسة اليوم أيضا إعادة تشكيل اللجان النوعية بالمجلس خلال أسبوعين من تاريخ اليوم الثلاثاء.

 

وأوضح بليحق، أنه قد تم التأكيد على أن كل ما يتحدث به أعضاء مجلس النواب عبر وسائل الإعلام أو غيرها، يكون بما أقره المجلس داخل قبة البرلمان، وأن غير ذلك يعتبر رأي شخصي لا يمثل مجلس النواب، على حد قوله.

 

وقد أقر مجلس النواب الليبي، في جلسته أمس الإثنين، التعديلات الخاصة بمشروع قانون الاستفتاء على الدستور الدائم للبلاد، وتعديل الإعلان الدستوري عن طريق توقيع أكثر من 135 عضوا من المجلس بالموافقة، وفق ما ذكر المتحدث الرسمي باسم المجلس عبدالله بليحق.

 

ولكن أعضاء مجلس النواب عن إقليم برقة، اعتبروا أن ما قام به بعض النواب بتجميعهم توقيعات لغرض تمرير قانون الاستفتاء ليتحصلوا على الغالبية الموصوفة، انتهاكا صارخا للقانون والدستور.

 

وحذر نواب برقة في بيان لهم صدر أمس الإثنين، من مغبة هذا التصرف والاستمرار بنهج التحايل والخداع من قبل بعض النواب ومغبة تحول ذلك إلى مزيدا من التخبط والانقسام، محملين هؤلاء النواب المسؤولية كاملة جراء هذه التصرفات.

التدوينة مجلس النواب يقر قانون الاستفتاء بعد تعديل الإعلان الدستوري ويكلف نصية للتواصل مع مجلس الدولة لاختيار رئاسي جديدة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مجلس النواب يقر قانون الاستفتاء بعد تعديل الإعلان الدستوري ويكلف نصية للتواصل مع مجلس الدولة لاختيار رئاسي جديدة”

إرسال تعليق