طرابلس اليوم

الخميس، 27 سبتمبر 2018

النائب العام بطرابلس يعلن إخلاء سبيل 120 سجينا، والبعثة الأممية ترحب

,

أعلن مكتب النائب العام بطرابلس، عن إخلاء سبيل 120 شخص خلال يومي أمس الأربعاء واليوم، ممن كانوا قد جرت مراجعة مراكزهم القانونية، وتبين أن بعضهم أنهى فترة العقوبة المحكوم بها، ومنهم من تجاوزت مدة إيقافه المدة القانونية المقررة.

 

وأكد مكتب النائب العام في بيان نشره قسم الإعلام بالمكتب، أنه تبين وجود 1432 شخص جرى إيداعهم بمؤسسة الإصلاح والتأهيل طرابلس الرئيسية جميعهم من المحبوسين احتياطيا بأمر النيابة العامة أو المحكمة المختصة، أو الذي الذين صدرت في مواجهتهم أحكام قضائية سالبة للحرية.

 

وقد أشار القائم بأعمال النائب العام إلى تشكيل لجنة للتفتيش على مؤسسة الإصلاح والتأهيل طرابلس الرئيسية، وكذلك بحث أوضاع من جرى إيقافهم أو حجزهم بمقر قوة الردع تسوية الأوضاع القانونية لكل المودعين بالمؤسسة، كما اتخذت الإجراءات القانونية حيال الشكاوى وطلبات الإفراج المقدمة من ذويهم، بحسب البيان.

 

وأوضح مكتب النائب العام، أنه لايزال أمر بقية النزلاء محل نظر ومراجعة باتخاذ مكتب النائب العام الإجراءات التي تكفل النظر في كافة الشكاوى المقدمة من أولياء أمور بعض الأشخاص المحتجزين بالتعاون مع قاضي الإشراف المختص بالتفتيش على السجون على وجه السرعة.

 

وأصدر القائم بأعمال النائب العام تعليماته بخصوص مخاطبة مراكز الشرطة بشأن مباشرة الاستدلالات مع المتهمين في قضايا خطيرة جرى القبض عليهم بسببها أو بمناسبتها من قبل قوة الردع الخاصة، وفق ما ذكر بيان الصادر عن مكتب النائب العام.

 

ولفت مكتب النائب العام في سياق بيانه، إلى إنه سيعد تقريرا قضائيا عن كامل الإجراءات التي اتخذت في إطار الشرعية الإجرائية، وما أسفرت عنه أعمال التفتيش القضائي بمعرفة النائب العام.

 

بدورها، رحبت بعثة الأمم المتحدة بإطلاق سراح 83 سجيناً من سجن معيتيقة أمس الأربعاء، بناء على قرار المجلس الرئاسي رقم 304، وقرار النائب العام رقم 129، داعية إلى الإفراج عن بقية النزلاء المحتجزين بشكل تعسفي أو ممن تجاوزت مدة احتجازهم المدد القانونية للتوقيف، اتساقا مع القرارين المذكورين.

 

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد أصدر خلال الشهر الجاري، قراره رقم 304 لسنة 2018، القاضي بإخلاء سبيل كافة المحتجزين والموقفين والمعتقلين بالسجون والمعتقلات وأماكن الاحتجاز الأخرى الذين تجاوزت مدد حبسهم المدة القانونية المنصوص عليها قانونا ولم يجري اتخاذ إجراءات بشأنهم.

التدوينة النائب العام بطرابلس يعلن إخلاء سبيل 120 سجينا، والبعثة الأممية ترحب ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “النائب العام بطرابلس يعلن إخلاء سبيل 120 سجينا، والبعثة الأممية ترحب”

إرسال تعليق