طرابلس اليوم

السبت، 22 سبتمبر 2018

“أهالي وثوار مصراتة” يطالبون كافة الثوار بالالتحاق بجبهات القتال بطرابلس

,

أعلن أهالي وثوار مدينة مصراتة، حالة النفير القصوى، مطالبين كافة الثوار بالالتحاق فورا والتوجه للالتحام مع إخوتهم في الجبهات بالعاصمة طرابلس.

 

وحذر أهالي وثوار مصراتة في بيان لهم اليوم السبت، كل من تسول له نفسه المساس بالقوات التي تحركت لتطهير العاصمة، مؤكدا أنهم يدا واحدة ضد “المليشيات المارقة” المسيطرة على العاصمة والتي عبثت بها وبأهلها وتعطل قيام دولة المؤسسات، وفق قولهم.

 

وأشار أهالي وثوار مصراتة، إلى خطورة ما وصلت إليه مجريات الأحداث في العاصمة وما نجم عنها من نتائج مأساوية، في الوقت الذي يتابع فيه جميع الليبيين لتلك الأحداث، بحسب ما ذكر البيان.

 

وكانت معظم الأطراف الدولية والمحلية، قد طالبت أطراف الاقتتال بطرابلس بوقف فوري لإطلاق النار والالتزام باتفاق الزاوية وحماية المدنيين من أعمال العنف والصراع المسلح الذي تجدد في ضواحي جنوب العاصمة يوم الثلاثاء الماضي، وخلف عشرات القتلى والجرحى من بينهم مدنيين.

 

وتدور المعارك المسلحة بين اللواء الصمود بقيادة صلاح بادي واللواء السابع مشاة بترهونة من جهة، وعدة كتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، رغم توقيع أطراف النزاع على اتفاق وقف إطلاق النار بمدينة الزاوية برعاية البعثة الأممية في ليبيا.

 

وبلغت حصيلة الاشتباكات يوم أمس الجمعة، عشرة قتلى بينهم خمسة مدنيين و59 جريحا، إضافة إلى مفقود واحد، لترتفع أجمالي حصيلة الوفيات والجرحى والمفقودين منذ بداية الاشتباكات في طرابلس في 26 أغسطس الماضي وحتى يوم أمس الجمعة، إلى 106 قتيلا و518 جريحا و18 مفقودا.

التدوينة “أهالي وثوار مصراتة” يطالبون كافة الثوار بالالتحاق بجبهات القتال بطرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““أهالي وثوار مصراتة” يطالبون كافة الثوار بالالتحاق بجبهات القتال بطرابلس”

إرسال تعليق