طرابلس اليوم

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

توقف الاشتباكات بطرابلس بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي لإيقاف الاقتتال

,

أعلن آمر المنطقة العسكرية طرابلس اللواء عبدالباسط مروان، عن توقف الاشتباكات المسلحة التي وقعت بعدة مناطق جنوب طرابلس، وفتح الطرق وإزالة السواتر الترابية في صلاح الدين وكوبري سوق الأحد.

 

وأكد مروان، أن منطقة طرابلس العسكرية ستتسلم كافة المواقع في جنوب العاصمة، وفق تصريحاته لقناة ليبيا الأحرار اليوم الثلاثاء.

 

وفي السياق ذاته، أكد مدير مديرية أمن طرابلس صلاح السموعي، التوصل إلى اتفاق يقضي بوقف القتال، موضحا أنه يجري حاليا تنظيف الشوارع من آثار الحرب، مطالبا العائلات الرجوع إلى بيوتها إن رغبت، حسب قوله.

 

وأعلنت مديرية أمن طرابلس، بدء حملة لإزالة آثار الدمار وفتح الطرقات العامة، وإزالة العوائق، مؤكدة أن الحملة ستباشر أعمالها غدًا الأربعاء، وفق ما ذكرت في بيان لها اليوم.

 

وقالت المديرية: من “أجل أن تتعافى مدينتنا ونحو المساهمة في إزالة آثار الحرب لنستعيد الاستقرار والأمن، نعلن مباشرتنا اعتبارًا من صباح الغد في حملة لإزالة آثار الدمار وفتح الطرقات العامة وإزالة العوائق كافة”.

 

وقد صدرت عقد تجدد المواجهات في ضواحي جنوب العاصمة الثلاثاء الماضي، تحذيرات دولية لأطراف الاقتتال بطرابلس، مطالبة إياها بوقف فوري لإطلاق النار والالتزام باتفاق الزاوية وحماية المدنيين من أعمال العنف والصراع المسلح.

 

وشهدت عدة مناطق جنوب العاصمة معارك مسلحة، بين اللواء الصمود بقيادة صلاح بادي واللواء السابع مشاة بترهونة من جهة، وعدة كتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، رغم توقيع أطراف النزاع على اتفاق وقف إطلاق النار بمدينة الزاوية برعاية البعثة الأممية في ليبيا.

 

يذكر أن إجمالي عدد الوفيات والجرحى والمفقودين منذ بداية الاشتباكات بطرابلس في 26 أغسطس الماضي وحتى يوم أمس السبت، قد بلغ أكثر من 115 قتيلا و560 جريحا و17 مفقودا، إضافة إلى إجلاء 156 عائلة من مناطق النزاع وتقديم الإغاثة لنحو 264 عائلة.

التدوينة توقف الاشتباكات بطرابلس بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي لإيقاف الاقتتال ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “توقف الاشتباكات بطرابلس بعد التوصل إلى اتفاق مبدئي لإيقاف الاقتتال”

إرسال تعليق