طرابلس اليوم

الخميس، 20 سبتمبر 2018

شركة البريقة: تأزم الوضع حول مستودع طرابلس النفطي مؤشر كارثي

,

أعربت شركة البريقة لتسويق النفط، عن قلقها إزاء تأزم الوضع في جنوب مدينة طرابلس مجددا صباح اليوم الخميس، معتبرة أن ذلك يمثل مؤشراً كارثياً جديداً يضاف إلى رصيد النزاعات والأضرار حول مستودع طرابلس النفطي.

 

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى سقوط صاروخ أمس الأربعاء في ساحة مبنى الشؤون المالية بالشركة مسفرا عن أضرار مادية ونشوب حرائق في مناطق عدة خلف أسوار مستودع شركة البريقة بطريق المطار جنوب العاصمة، وسقوط قذيفة أخرى اليوم، أصابت سقف مبني الإدارة العامة للمبيعات إصابة مباشرة خلفت أضرار بالمبنى.

 

وأكدت الشركة، أنه في ظل التطور اللافت لمجريات الأحداث بطرابلس، لازالت جهود رجال الإطفاء والأمن والسلامة بشركة البريقة مستمرة تحت وطأة النيران لمنع امتداد أية حرائق ومنع وصولها إلى أجزاء أخرى من مرافق الشركة والسيطرة عليها.

 

واعتبرت الشركة، أن هذه ممارسات غير مسؤولة وانتهاكات جسيمة تحدث لمرفق حيوي واستراتيجي، يعد من أهم المرافق التي يعتمد عليها في سد حاجات المواطن الأساسية من محروقات، وكذلك تزويد المستشفيات والمصالح الحكومية والخدمية بحاجاتها من وقود الديزل المشغل الرئيسي البديل في ظل تردي الشبكة العامة للكهرباء.

 

وأوضحت شركة البريقة لتسويق النفط، أن عمليات الصيانة وإعادة تشغيل هذه المرافق ستستغرق جهدا كبيرا ووقتا طويال وأموالا طائلة لإعادتها لوضعها الطبيعي، على حد قولها.

 

ولازالت المعارك المسلحة مستمر عقب تجددها مساء يوم الثلاثاء الماضي في عدة مناطق جنوب طرابلس، بين كتيبة آمر لواء الصمود السابق صلاح بادي واللواء السابع مشاة من جهة، وعدة كتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، خلفت عدد من الجرحى.

 

وقد حذرت شركة البريقة لتسويق النفط، بعد تجدد الاشتباكات من توقف عملية تنفيذ وإيصال وقود الطيران إلى المطارات وباقي المحروقات إلى المحطات والمواطنين بكافة المناطق، جراء استمرار الاقتتال في طرابلس بالقرب من مستودع طريق المطار التابع لشركة.

 

وأكدت شركة في بيان لها أمس الأربعاء، أن استمرار الاقتتال بين الأطراف المتناحرة بطريق المطار سيؤدي إلى تدمير منشآت مستودع الشركة من خزانات ومرافق أخرى، الأمر الذي سيترتب عنه شلل شبه كامل للشركة في تنفيذ مسؤولياتها المنوطة بها.

التدوينة شركة البريقة: تأزم الوضع حول مستودع طرابلس النفطي مؤشر كارثي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “شركة البريقة: تأزم الوضع حول مستودع طرابلس النفطي مؤشر كارثي”

إرسال تعليق