طرابلس اليوم

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

إنقاذ 116 مهاجر قبالة سواحل زوارة غرب ليبيا

,

أعلن الحرس السواحل الليبي، عن إنقاذ 116 مهاجرا غير شرعي أمس الإثنين، من قبل إحدى القاطرات التابعة للحقول النفطية بالتنسيق مع مندوب حرس السواحل، كانوا على متن قارب مطاطي على بُعد حوالي 50 ميلا شمال سواحل مدينة زوارة.

 

وأوضح الناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم، أن هؤلاء المهاجرين كانوا من جنسيات تونسية ومصرية ومغربية، إضافة إلى جنسيات إفريقية مختلفة، مبينا أن المهاجرين كان من بينهم 12 امرأة وطفلا واحدا.

 

وأشار قاسم وفق تصريحاته لليبيا الخبر، إلى أنه جرى نقل هؤلاء المهاجرين إلى نقطة إنزال مصفاة الزاوية التابعة لحرس السواحل الليبي، وبعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم، سلموا إلى مركز إيواء النصر التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

يشار إلى أن حرس السواحل الليبي، قد أنقذ 235 مهاجرا غير شرعي، أمس الأول الأحد، في ثلاث عمليات إنقاذ قبالة سواحل مدينتي زوارة والخمس غرب البلاد.

 

يذكر أن خفر السواحل الليبي قد أنقذ ما يقرب من 10 آلاف مهاجر في البحر المتوسط قبالة سواحل ليبيا منذ بداية العام الجاري، في حين لقي أكثر من 1500 مهاجر حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط منذ بداية هذا العام، بحسب منظمة الهجرة الدولية.

التدوينة إنقاذ 116 مهاجر قبالة سواحل زوارة غرب ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إنقاذ 116 مهاجر قبالة سواحل زوارة غرب ليبيا”

إرسال تعليق