طرابلس اليوم

السبت، 29 سبتمبر 2018

السراج: الانتخابات هي الطريق الأمثل لإنهاء المراحل الانتقالية وتحقيق الاستقرار

,

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، خلال اجتماعه مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح، أن الانتخابات هي الطريق الأمثل لإنهاء المراحل الانتقالية وتحقيق الاستقرار في البلاد.

 

واجتمع السراج مع السائح اليوم السبت بمقر المجلس الرئاسي بمدينة طرابلس، لبحث الملف الانتخابي ومدى جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية المقبلة فور استيفاء الشروط الدستورية والقانونية، والأمور الفنية ذات العلاقة التي تحتاج إلى استكمال.

 

وجدد السراج، تأكيده على حرصه الشديد على دعم مفوضية الانتخابات لأداء عملها بكفاءة ومهنية، وفق ما نقل المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

 

ويتنافى حديث السراج حول إمكانية إجراء الانتخابات في ليبيا، مع تصريحاته لصحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية التي نشرت في 12 سبتمبر الجاري، حين أكد أن الأوضاع في ليبيا غير مستقرة بما يسمح بإجراء انتخابات.

 

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد استضاف مؤتمرا حول ليبيا في مايو الماضي اتفقت فيه الفصائل الليبية المتناحرة على العمل مع الأمم المتحدة لإجراء انتخابات عامة بحلول العاشر من شهر ديسمبر القادم، ولكن شكوكا كبيرة تحوم حول المساعي الفرنسية لإجراء هذه الانتخابات بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد.

 

وتشهد العلاقات الإيطالية – الفرنسية في الآونة الأخيرة خلافات حادة بشأن إدارة الملف الليبي، وتسعى فرنسا إلى إجراء انتخابات في ليبيا خلال نهاية العام الجاري، بينما ترى إيطاليا تأجيل هذه الانتخابات بحجة الأوضاع الأمنية الهشة التي تشهدها البلاد.

التدوينة السراج: الانتخابات هي الطريق الأمثل لإنهاء المراحل الانتقالية وتحقيق الاستقرار ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج: الانتخابات هي الطريق الأمثل لإنهاء المراحل الانتقالية وتحقيق الاستقرار”

إرسال تعليق