طرابلس اليوم

الجمعة، 28 سبتمبر 2018

النواصي ترحب بالترتيبات الأمنية، وتؤكد التزامها الكامل ببنودها

,

رحبت كتيبة القوة الثامنة (النواصي)، بالترتيبات الأمنية التي أصدرها القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدة استعدادها بالالتزام الكامل ببنودها التي لم تطلع على كامل تفاصيلها طالما الهدف بناء الدولة وإنهاء مظاهر التسلّح الجهوي والمناطقي، حسب قولها.

 

وأكدت الكتيبة في بيان لها أمس الخميس، دعمها لتحرير مؤسسات الدولة السيادية ووزاراتها والمصرف المركزي والمصارف التجارية من أي هيمنة أو ارتهان للتشكيلات المسلحة، مشيرة إلى أن بناء الدولة لا يتم إلا عبر مؤسسات نظامية من جيش وشرطة واحتكار كامل للسلاح بيد الدولة.

 

ودعت الكتيبة، البعثة الأممية والمجلس الرئاسي إلى الاستعجال في تنفيذ الترتيبات الأمنية، مؤكدة رفضها الكامل لكل المسميات والتشكيلات المسلحة بالعاصمة إلا مسمى الجيش والشرطة المتمثلة في (مديرية الأمن طرابلس الكبرى وفروعها)، وفق ما ذكر البيان.

 

وشددت الكتيبة، على ضرورة حل كل التشكيلات المسلحة الأخرى وإدماج عناصرها الراغبون في الانخراط في المؤسسات الأمنية والشرطية والجيش أو تسريحهم للعمل المدني والتأهيل، مطالبة بمحاسبة “دواعش المال العام” والتحقيق مع كل من تورط بسرقة مال الليبيين وتقديمه للجهات المختصة والمتمثلة في النائب العام.

 

وقالت كتيبة القوة الثامنة (النواصي)، إن العاصمة طرابلس ليست حكر على أحد وأن خصوصيتها تتمثل في كونها عاصمة الجميع، فبالتالي لا نستنكر استنفار بعض المدن والقوات الغربية والوسطى للتدخل لفض النزاع، بحسب ما نشر المكتب الإعلامي للقوة.

 

وعبرت الكتيبة، عن ترحيبها بالهدنة والاتفاق الذي تم بين بلديات سوق الجمعة وتاجوراء وترهونة ولواء الصمود، وحقن الدماء بين الإخوة الفرقاء ووأد الفتنة الجهوية والمناطقية، مستنكرة كل مظاهر الفوضى من اللباس والألفاظ التي تداولتها صفحات التواصل الاجتماعي.

 

وقد أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، قبل يومين عن التوصل إلى اتفاق لتنفيذ الترتيبات الأمنية ووقف إطلاق النار بطرابلس، بعد آخر محادثات بين المبعوث الأممي غسان سلامة وآمر اللواءين الصمود والسابع، بتدخل عدة أطراف من مصراتة وترهونة والزنتان وطرابلس وتاجوراء وغريان والزاوية.

 

وكان اللواء السابع مشاة، قد أعلن وقف وتجميد كافة الأعمال العسكرية بطرابلس، لفسح المجال لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتثبيت وتنفيذ كامل شروط وبنود اتفاق الزاوية الذي يصب في مصلحة الوطن.

 

وشهدت عدة مناطق جنوب العاصمة معارك مسلحة، بين اللواء الصمود بقيادة صلاح بادي واللواء السابع مشاة بترهونة من جهة، وعدة كتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، خلفت عشرات القتلى والجرحى، رغم توقيع أطراف النزاع على اتفاق وقف إطلاق النار بمدينة الزاوية برعاية البعثة الأممية في ليبيا.

التدوينة النواصي ترحب بالترتيبات الأمنية، وتؤكد التزامها الكامل ببنودها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “النواصي ترحب بالترتيبات الأمنية، وتؤكد التزامها الكامل ببنودها”

إرسال تعليق