طرابلس اليوم

الجمعة، 21 سبتمبر 2018

اللواء السابع يتحفظ على موقف البعثة الأممية، ويؤكد التزامه بالهدنة

,

أعلن اللواء السابع مشاة، عن تحفظه على موقف بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الأخير بشأن المسؤولية عن اختراق الهدنة بطرابلس، مؤكدا التزامه والقوة المشاركة معه بوقف إطلاق النار بالعاصمة.

 

وأوضح اللواء في بيان له، أنه قد تواصل مرارا مع البعثة الأممية للدعم في ليبيا وأطلعها بانتظام على الخروقات التي تتعرض لها الهدنة من قبل “مليشيات” طرابلس، مطالبا بضرورة باتخاذ موقفا حازما من “المليشيات” إزاء هذه الاختراق، حسب قوله.

 

وقال اللواء: “إلا أن البعثة الأممية اكتفت بالصمت ومراقبة سير الوضع وعندما اضطررنا للرد على مصادر الخرق أصدرت ردودا شديدة اللهجة ولكنها لم تطرق للخرق الذي قامت به المليشيات”، وفق ما ذكر البيان الصادر عن المكتب الإعلامي باللواء السابع مشاة.

 

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، قد طالبت في تغريدة لها أمس، جميع الفرقاء بالالتزام بوقف جميع أعمال العنف بطرابلس فورا، محذرة جميع القوات التي تشن هجمات في المناطق المكتظة بالسكان وكل العابثين بالأمن من الملاحقة الجنائية الدولية.

 

وتعيش طرابلس أوضاعا أمنية متوترة منذ تجدد الاشتباكات المسلحة مساء الثلاثاء الماضي في عدة مناطق جنوب العاصمة، بين اللواء الصمود بقيادة صلاح بادي واللواء السابع مشاة بترهونة من جهة، وعدة كتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، خلفت عدد من القتلى والجرحى.

 

وقد حمّلت البعثة الأممية في تغريدة سابقة لها على “توتير” الأربعاء، قيادات الأطراف المتقاتلة كامل المسؤولية عن أي أذى يقع على المدنيين العزل على يدهم أو على يد مجموعات تناصرهم، على حد قولهم.

التدوينة اللواء السابع يتحفظ على موقف البعثة الأممية، ويؤكد التزامه بالهدنة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “اللواء السابع يتحفظ على موقف البعثة الأممية، ويؤكد التزامه بالهدنة”

إرسال تعليق