طرابلس اليوم

السبت، 29 سبتمبر 2018

رئيس الاتحاد الأوروبي: يجب تقديم تجار البشر بليبيا للعدالة

,

طالب رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك، بضرورة إدانة تجار البشر والمهربين في ليبيا وتقديمهم إلى العدالة، وفق ما نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

 

وقال تاسك، إن عدم الاستقرار في ليبيا جلب اهتمام العالم للمعاناة التي سببها تجار البشر والمهربون، مشيرا إلى أن مجلس الأمن قد أعلن أسماء بعض من هؤلاء في يونيو الماضي، واليوم هؤلاء ومن هم مثلهم يجب إدانتهم وتقديمهم للعدالة، حسب قوله.

 

وأضاف تاسك في حديث مطول للصحيفة الأمريكية، أنه لا يمكن حل أزمة عالمية كأزمة الهجرة إلا بتكاتف الجهود وتحمل المسؤولية من طرف الجميع وتقديم مهربي البشر للعدالة.

 

وأكد رئيس الاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد الأوروبي ساعد أكثر من 30 ألف مهاجر لمغادرة ليبيا ضمن برنامج العودة الطوعية الإنسانية. موضحا أن هذه المساعدة تحققت بفضل التعاون بين الاتحادين الأوروبي والإفريقي والأمم المتحدة.

 

وأشار دونالد تاسك، إلى أنه في الوقت الحالي سيعمل الاتحاد الأوروبي بشكل مكثف وبنية حسنة مع الشركاء الأفريقيين على جهود البحث والإنقاذ في البحر الابيض المتوسط، على حد قوله.

 

وتشهد ليبيا تدفقا بأعداد هائلة للمهاجرين غير الشرعيين للتوجه من السواحل الليبية إلى أوروبا، وتعد ليبيا البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا.

 

وبحسب ما أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تقرير سابق لها، فإنه يوجد قرابة 8 آلاف مهاجر في 18 مركزا للاحتجاز المهاجرين في ليبيا حاليا تابعة لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس.

التدوينة رئيس الاتحاد الأوروبي: يجب تقديم تجار البشر بليبيا للعدالة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس الاتحاد الأوروبي: يجب تقديم تجار البشر بليبيا للعدالة”

إرسال تعليق