طرابلس اليوم

الخميس، 27 سبتمبر 2018

مسلحون يقطعون المياه عن المدن الغربية والوسطى مطالبين بحق الجنوب في الكهرباء

,

أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، توقف ضخ المياه من حقول أبار مياه الحساونة أمس الأربعاء، مما أدى إلى انقطاع المياه على طرابلس وبعض مدن المنطقتين الغربية والوسطى، بسبب اقتحام مجموعة مسلحة محطة الكهرباء الرئيسية.

 

وقامت المجموعة المسلحة باقتحام محطة الكهرباء الرئيسية، وإجبار فنيي الشركة الكهرباء على فصل التيار الكهربائي عن حقول آبار مياه الحساونة، لمطالبتهم بتطبيق العدالة في برنامج طرح الأحمال الكهربائية في مدن المنطقة الجنوبية، وفق ما نشرت صفحة جهاز النهر الصناعي منظومة الحساونة – سهل الجفارة على “فيسبوك”.

 

وأكد الجهاز، إعادة التيار الكهربائي إلى المحطة الرئيسية وذلك بعد التفاوض مع المجموعة المسلحة، وأن العمل جاري حالياً على شحن محطات الكهرباء الفرعية بحقول أبار مياه الحساونة لتشغيل الآبار، متوقعة وصول المياه بشكل تدريجي إلى مدينة طرابلس وباقي المدن صباح غد الجمعة.

 

وجدد جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، تأكيده على النأي عن كافة الخلافات والصراعات، مشيرا إلى أنه جهة خدمية تقدم خدمة الأمداد المائي لكافة المواطنين، مطالبا الجهات الأمنية والعسكرية بالدولة بتحمل مسئوليتها لحماية حقول آبار مياه الحساونة ومسارات أنابيب المياه بالمنظومة.

 

وكان الجهاز، قد أعلن الشهر الماضي عن خروج 65 بئرا عن الخدمة وخسارة أكثر من 350 ألف متر مكعب يومياً من المياه، بسبب الاعتداءات المتكررة على حقول آبار المياه بمنظومة حقل الحساونة سهل الجفارة.

 

وقد حذر جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، في عدة مناسبات سابقة، من أن العبث بمقدرات الشعب الليبي الاستراتيجية المتمثلة في حقول آبار المياه ومنظوماتها دون رادع، سينذر بكارثة وإيقاف الإمداد المائي إلى المدن والمناطق التي تتغذى من هذه الحقول المائية.

 

يذكر أن مواقع حقول آبار المياه التابعة لجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تتعرض من حين لآخر إلى اعتداءات وهجوم مسلح وإيقاف متعمد بسبب الاحتجاجات وتدهور الأوضاع الأمنية في البلاد.

يشار إلى أن معظم مدن المنطقة الجنوبية تشهد في الآونة الأخيرة انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي لساعات طويلة.

التدوينة مسلحون يقطعون المياه عن المدن الغربية والوسطى مطالبين بحق الجنوب في الكهرباء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مسلحون يقطعون المياه عن المدن الغربية والوسطى مطالبين بحق الجنوب في الكهرباء”

إرسال تعليق