طرابلس اليوم

الأحد، 23 سبتمبر 2018

ارتفاع حصيلة معارك طرابلس منذ اندلاعها في أغسطس إلى 115 قتيلا و560 جريحا

,

ارتفعت حصيلة المعارك المسلحة التي وقعت في طرابلس منذ 27 أغسطس الماضي وحتى يوم أمس السبت، إلى 115 قتيلا و560 جريحا، وفقدان 17 شخصا، وفق ما أعلن المستشفى الميداني العاصمة التابع لإدارة شؤون الجرحى.

 

وأوضح المستشفى في احصائية نشرها أمس السبت، أن القتلى من بينهم مدنيين وعسكريين وعدد من العمالة الوافدة وأخرين مجهولي الهوية، منوهة إصابة 383 جريحًا بإصابات خطيرة ومتوسطة، و177 شخصا أصيبوا بجروح بسيطة.

 

وأشارت إدارة شؤون الجرحى، إلى إجلاء 156 عائلة من مناطق النزاع المختلفة بطرابلس وتقديم الإغاثة إلى 264 عائلة، وفق ما نشرت إدارة شؤون الجرحى بطرابلس على صفحتها في “فيسبوك”.

 

وبلغت حصيلة الاشتباكات المسلحة الدائرة في عدة مناطق جنوب طرابلس خلال الأيام الثلاثة الماضية، 30 قتيلا و110 جريحا من بينهم مدنيين وعمالة أجانب وعسكريين.

 

ولازالت الاشتباكات المسلحة تدور في عدة مناطق جنوب العاصمة بين اللواء الصمود بقيادة صلاح بادي واللواء السابع مشاة بترهونة من جهة، وعدة كتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، رغم توقيع أطراف النزاع على اتفاق وقف إطلاق النار بمدينة الزاوية برعاية البعثة الأممية في ليبيا.

 

وقد طالبت معظم الأطراف الدولية والمحلية، أطراف الاقتتال بطرابلس بوقف فوري لإطلاق النار والالتزام باتفاق الزاوية وحماية المدنيين من أعمال العنف والصراع المسلح الذي تجدد في ضواحي جنوب العاصمة يوم الثلاثاء الماضي.

 

يذكر أن ضواحي جنوب طرابلس قد شهدت في 27 أغسطس الماضي، مواجهات مسلحة استمرت لتسعة أيام، بين اللواء السابع مشاة بترهونة، وعدة كتائب من المدينة، أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وتسببت في أضرار جسيمة للبنية التحتية وللممتلكات العامة والخاصة.

 

ووقعت أطراف القتال بالعاصمة في الرابع من سبتمبر الجاري، اتفاقية على وقف إطلاق النار، برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ورئيسها غسان سلامة، وأكدت على تثبيت هذا الاتفاق وآليات عدم انتهاك الهدنة وحماية المدنيين ومؤسسات الدولة في اجتماع آخر عقد في التاسع من الشهر ذاته.

التدوينة ارتفاع حصيلة معارك طرابلس منذ اندلاعها في أغسطس إلى 115 قتيلا و560 جريحا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ارتفاع حصيلة معارك طرابلس منذ اندلاعها في أغسطس إلى 115 قتيلا و560 جريحا”

إرسال تعليق