طرابلس اليوم

الاثنين، 24 سبتمبر 2018

النفط الليبي يزيد عن المليون برميل، وصوله لأعلى مستوياته منذ 2013

,

نقلت وكالة رويترز عن مصدر بقطاع النفط الليبي أمس الأحد قوله: إن إنتاج ليبيا زاد على مليون برميل من النفط الخام يوميا، مشيرا إلى بلوغ متوسط الإنتاج في البلاد منذ بداية العام الحالي، 1.03 مليون برميل يوميا.

 

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، أمس الأحد، إن إنتاج النفط في ليبيا ارتفع رغم التحديات الأمنية الراهنة، ليصل إلى المستوى الأعلى له في خمس سنوات.

 

وأوضح صنع الله، في كلمته أمام اجتماع لجنة المراقبة لدول منظمة (أوبك) والمنتجين من خارجها، أن ليبيا رفعت إنتاجها من الخام إلى المستوى الأعلى منذ يوليو 2013، وأنه تخطى حاجز المليون برميل يوميًا، لكن دون إعطاء تقديرات دقيقة للإنتاج، وفق ما ذكر موقع “غلوبال بلاتس” الأمريكي.

 

وبحسب ما أفاد الموقع، فإن بيانات مراقبة حركة ناقلات النفط تشير إلى ارتفاع الصادرات النفطية من ليبيا فوق مستوى المليون برميل يوميًا، في النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري، من 900 ألف برميل يوميًا في شهر أغسطس الماضي.

 

وكان رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، قد ترأس الوفد الليبي في أعمال الاجتماع العاشر للجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين دول (أوبك) الذي عقد أمس في الجزائر العاصمة.

 

كما ضم الوفد الليبي رئيس لجنة إدارة شركة الخليج العربي للنفط محمد بن شتوان، إضافة إلى المدير العام التسويق ومدير إدارة الإنتاج بالمؤسسة الوطنية للنفط.

 

ويهدف الاجتماع وفق الموقع الرسمي لمنظمة أوبك إلى مراقبة التطورات في سوق النفط، ومناقشة سيناريوهات الإنتاج المحتملة، بما في ذلك التوقعات لعام 2019.

التدوينة النفط الليبي يزيد عن المليون برميل، وصوله لأعلى مستوياته منذ 2013 ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “النفط الليبي يزيد عن المليون برميل، وصوله لأعلى مستوياته منذ 2013”

إرسال تعليق