طرابلس اليوم

الأحد، 23 سبتمبر 2018

البعثة الأممية بليبيا: نعد لائحة لمجلس الأمن تضم منتهكي القانون الإنساني لمعاقبتهم

,

أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن الأمم المتحدة بصدد إعداد لائحة تضم أسماء لمنتهكي القانون الإنساني الدولي لتقديمها إلى مجلس الأمن لفرض عقوبات عليهم ومقاضاتهم، كما فعلت ضد إبراهيم الجضران.

 

وشددت البعثة الأممية في تغريدة لها على “تويتر” اليوم الأحد، على أن العدالة لا يمكن أن تتحقق بالثأر، مقدمة تعازيها إلى أسر الضحايا الذين قضوا جراء الاشتباكات في طرابلس، على حد قولها.

 

وقد رحبت البعثة في تغريدة لها في وقت من هذا اليوم، بالتصريحات المتعددة الصادرة عن العديد من المدن الليبية، والتي تشجب العنف، وتدعو إلى إنهاء الاقتتال وتثبيت وقف إطلاق النار، وتدفع باتجاه الإصلاحات الأمنية والاقتصادية عبر الوسائل السلمية من أجل طرابلس خالية من المجموعات المسلحة.

 

وقد صدرت خلال اليومين الماضيين تحذيرات دولية لأطراف الاقتتال بطرابلس، مطالبة إياها بوقف فوري لإطلاق النار والالتزام باتفاق الزاوية وحماية المدنيين من أعمال العنف والصراع المسلح الذي تجدد في ضواحي جنوب العاصمة يوم الثلاثاء الماضي.

 

وتشهد عدة مناطق جنوب العاصمة معارك مسلحة بين اللواء الصمود بقيادة صلاح بادي واللواء السابع مشاة بترهونة من جهة، وعدة كتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، رغم توقيع أطراف النزاع على اتفاق وقف إطلاق النار بمدينة الزاوية برعاية البعثة الأممية في ليبيا.

 

وبلغت حصيلة الاشتباكات المسلحة الدائرة في عدة مناطق جنوب طرابلس خلال الأيام الثلاثة الماضية، 30 قتيلا من بينهم مدنيين وعمالة أجانب، و110 جريحا أصيبوا بإصابات متفاوتة.

 

يذكر أن إجمالي عدد الوفيات والجرحى والمفقودين منذ بداية الاشتباكات بطرابلس في 26 أغسطس الماضي وحتى يوم أمس السبت، ارتفع إلى 115 قتيلا و560 جريحا و17 مفقودا، إضافة إلى إجلاء 156 عائلة من مناطق النزاع وتقديم الإغاثة لنحو 264 عائلة.

التدوينة البعثة الأممية بليبيا: نعد لائحة لمجلس الأمن تضم منتهكي القانون الإنساني لمعاقبتهم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “البعثة الأممية بليبيا: نعد لائحة لمجلس الأمن تضم منتهكي القانون الإنساني لمعاقبتهم”

إرسال تعليق