طرابلس اليوم

الجمعة، 21 سبتمبر 2018

وزير داخلية الوفاق يطالب بوقف إطلاق النار وفتح ممرات آمنة للعالقين

,

طالب وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني عبدالسلام عاشور، من كافة الأطراف المتنازعة في ضواحي جنوب طرابلس بالوقف الفوري لإطلاق النار.

 

ودعا عاشور، جميع الأطراف إلى فتح ممرات آمنة لإخراج المدنيين العالقين في أماكن الاشتباكات عن طريق فرق الهلال الأحمر وجهاز الإسعاف والطوارئ وهيئة السلامة الوطنية.

 

وأعربت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة، عن قلقها جراء هذا التصعيد العسكري، الذي تسبب في خلق حالة من الذعر بين المواطنين الآمنين.

 

وتشهد طرابلس أوضاعا أمنية متوترة منذ تجدد الاشتباكات المسلحة مساء الثلاثاء الماضي في عدة مناطق جنوب العاصمة، بين اللواء الصمود بقيادة صلاح بادي واللواء السابع مشاة بترهونة من جهة، وعدة كتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، خلفت عدد من القتلى والجرحى.

 

وقد أعلن المستشفى الميداني العاصمة التابع لإدارة شؤون الجرحى طرابلس في احصائية لها، عن مقتل 11 شخصا وإصابة 33 أخرين، وفقد شخص واحد، جراء اشتباكات التي دارت جنوب طرابلس أمس الخميس.

 

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، قد طالبت في تغريدة لها أمس، جميع الفرقاء بالالتزام بوقف جميع أعمال العنف بطرابلس فورا، محذرة جميع القوات التي تشن هجمات في المناطق المكتظة بالسكان وكل العابثين بالأمن من الملاحقة الجنائية الدولية.

 

يذكر أن أجمالي الوفيات والجرحى والمفقودين منذ بداية الاشتباكات في طرابلس في 26 أغسطس الماضي وحت يوم أمس الخميس، بلغ 96 قتيلا و444 جريحا و17 مفقودا، إضافة إلى إجلاء 123 عائلة من مناطق النزاع وإغاثة 264 عائلة.

التدوينة وزير داخلية الوفاق يطالب بوقف إطلاق النار وفتح ممرات آمنة للعالقين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزير داخلية الوفاق يطالب بوقف إطلاق النار وفتح ممرات آمنة للعالقين”

إرسال تعليق