طرابلس اليوم

الجمعة، 11 أغسطس 2017

69 شخصية ليبية تطالب سلامة بإبعاد 4 موظفين بالبعثة الأممية عن عملهم

,

طالبت 69 شخصيات ليبية ، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، بإبعاد أربعة موظفين ببعثة الأمم المتحدة في ليبيا، عن البعثة.

وجاءت هذه المطالبة خلال رسالة وجّهها 69 شخصية ليبية متكونة من سياسيين ومسؤولين سابقين ونشطاء المجتمع المدني وحقوقيين وأكاديميين وإعلاميين وفنانين، إلى المبعوث الأممي غسان سلامة، أمس الثلاثاء، بحسب ما نشر موقع بوابة الوسط اليوم الأربعاء.

وكان من أبرز الشخصيات الموقعة على هذه الرسالة هم: أمينا اللجنة الشعبية العامة للمواصلات والتعليم في عهد القذافي محمد زيدان، ومعتوق محمد معتوق، وعضوي المؤتمر الوطني سابقا الشريف الوافي وعزالدين العوامي، ورئيس اللجنة الأمنية سابقا هاشم بشر، والناطق باسم الحكومة المؤقتة سابقا عبدالحكيم معتوق، ومبعوثة ليبيا لدى الأمم المتحدة سابقا سلوى الدغيلي.

ووفقًا للرسالة، فقد طالب الموقعون عليها إبعاد معين شريم رئيس القسم السياسي في البعثة، وسليم رعد مسؤول القسم الأمني، وماجدة السنوسي مديرة مكتب وحدة تمكين المرأة، وكلاوديو كاردوني رئيس مكتب حقوق الإنسان.

واتهم الموقعون في رسالتهم إلى غسان سلامة، الموظفين الأربعة بأنهم كان لهم دور سيئ، مؤكدين رافضهم استمرار بقاء هؤلاء الموظفين في البعثة الأممي إلى ليبيا.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد أعلن في منتصف يونيو الماضي، تعيين اللبناني غسان سلامة ممثلا له ومبعوثا جديدا إلى ليبيا خلفا للألماني مارتن كوبلر.

التدوينة 69 شخصية ليبية تطالب سلامة بإبعاد 4 موظفين بالبعثة الأممية عن عملهم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “69 شخصية ليبية تطالب سلامة بإبعاد 4 موظفين بالبعثة الأممية عن عملهم”

إرسال تعليق