طرابلس اليوم

الجمعة، 11 أغسطس، 2017

السراج يلتقي وفداً من قبائل المنطقة الشرقية بطرابلس، ويرحبون بمسودة الدستور

,

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، مع وفد يضم عدد من أعيان ووجهاء قبائل المجابرة والبراعصة والعبيدات والقطعان من المنطقة الشرقية.

وقال أعضاء الوفد، إن الاتفاق السياسي هو الأرضية التي يجب أن ينطلق منها الحل، مرحبين في الوقت نفسه بمسودة الدستور، مثمنين الجهد الكبير الذي بذله أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور للوصول إلى وفاق حولها، مطالبين مجلس النواب بسرعة إقرار قانون الاستفتاء.

وأكد أعضاء الوفد على ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية تحت سلطة مدنية تنفيذية، وقدم الأعضاء للسراج مقترح تحت عنوان “المشروع الوطني للمصالحة”، بحسب ما نشرت الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق الوطني على “فيسبوك”.

وعبر الوفد عن دعمهم لجهود رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج من أجل تحقيق توافق بين الليبيين، مؤكدين أن جهدهم منصب لتحقيق المصالحة الوطنية التي تعتبر أساس للم الشمل والمضي قدما نحو بناء الدولة الديمقراطية المدنية.

ودان أعضاء الوفد عدد من قبائل المنطقة الشرقية، الدور الهدام الذي تقوم به بعض وسائل الإعلام بتبنيها خطاب الفتنة وبث الفرقة، داعين أصحابها إلى مراعاة الله في وطنهم.

وتناول السراج خلال حديثه أخر تطورات الوضع السياسي، وقدم تلخيص لخارطة الطريق التي طرحها للخروج من حالة الجمود السياسي وتحدث عن لقاءاته بالأطراف السياسية الفاعلة ومع الفعاليات الاجتماعية بمختلف مناطق ليبيا.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ونائبه فتحي المجبري، قد التقى الإثنين الماضي بالعاصمة التونسية، مع وفد من قبيلة العواقير، الذي ضم شيوخًا وأعيانًا وسياسيين وشبابًا من القبيلة.

التدوينة السراج يلتقي وفداً من قبائل المنطقة الشرقية بطرابلس، ويرحبون بمسودة الدستور ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يلتقي وفداً من قبائل المنطقة الشرقية بطرابلس، ويرحبون بمسودة الدستور”

إرسال تعليق