طرابلس اليوم

الأربعاء، 9 أغسطس 2017

المجبري يهاجم السراج، ويمهله 72 ساعة لعقد اجتماع لمناقشة اتفاقيته مع إيطاليا

,

شن نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فتحي المجبري، هجوما لاذعا على رئيس المجلس فائز السراج، خلال مقابلة له مع قناة ليبيا الحدث الفضائية أمس الاثنين.

وأمهل فتحي المجبري، رئيس المجلس 72 ساعة لعقد اجتماع مع مجلس الوزراء لحكومة الوفاق لمناقشة الاتفاق الذي عقده مع رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، قائلا: “لن نكون شهود زور نسجل في تاريخ حكومة الوفاق الوطني”.

وتحدث المجبري عن صفة القائد الأعلى للجيش الليبي، موضحا أن اتفاق الصخيرات واضح وصريح بشأن صفة القائد الأعلى والقرارات الصادرة بهذه الصفة لا تصدر إلا بعد إجماع المجلس عليها؛ ولذلك فإن كل ما يصدر بها انفرادًا من السراج فهو غير قانوني، داعيا كافة الضباط لعدم الامتثال له.

وأشار فتحي المجبري إلى أن فائز السراج بدأ في الانفراد بالقرارات الصادرة تحت صفة القائد الأعلى منذ اتخاذه قرار إنشاء المناطق العسكرية قبل شهرين.

وتساءل المجبري قائلاً: “لماذا يلجأ السراج لاتخاذ قرار أحادي و يتجاهل مشروعنا الذي قدمناه سابقًا بشأن الهجرة غير الشرعية؟”، مرجحًا وجود ارتباط بين شراء دولة قطر لقطع بحرية من إيطاليا بقيمة خمسة مليارات الأسبوع الماضي والتمويل الذي ستتلقاه القوات الإيطالية التي دخلت المياه الليبية.

وأوضح نائب رئيس المجلس الرئاسي، أن تمويل مهمة القوات الإيطالية في المياه الليبية وفقًا للاتفاق الموقع بين السراج وحكومة جينتيلوني ستتحملها ليبيا، متسائلاً عن “الطريقة التي سيجري من خلالها توفير التمويل في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد؟”.

واتهم فتحي المجبري في سياق حديثه لقناة ليبيا الحدث، رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بـ”الخيانة الوطنية العظمى”، حسب وصفه.

وناشد فتحي المجبري، كل الشرفاء من المؤسسة العسكرية والقوات البحرية على الخصوص لمواجهة “الفرقاطات” الإيطالية التي ستدخل المياه الليبية، ملوحا للسراج بأن هناك قوى وطنية ستتصدى لكل مخططاته، على حد قوله.

وحول تقديم استقالته من المجلس الرئاسي قال المجبري: “بإمكاني الاستقالة، ولكن من سيوقف السراج والبقية عن تنفيذ المخططات وانتهاك السيادة الوطنية” وفقا لتصريحاته.

التدوينة المجبري يهاجم السراج، ويمهله 72 ساعة لعقد اجتماع لمناقشة اتفاقيته مع إيطاليا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المجبري يهاجم السراج، ويمهله 72 ساعة لعقد اجتماع لمناقشة اتفاقيته مع إيطاليا”

إرسال تعليق