طرابلس اليوم

الأربعاء، 9 أغسطس 2017

جينتيلوني: سلطات ليبية أقوى تجعل الالتزام المشترك ضد مهربي البشر أكثر فعالية

,

شدد رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، أمس الثلاثاء، على أن وجود سلطات ليبية أقوى يجعل الالتزام المشترك ضد مهربي البشر  أكثر فعالية، حسب قوله.

ودعا جينتيلوني – خلال استقباله رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة بمقر رئاسة الوزراء (قصر كيجي) – إلى ضرورة أن تدفع الأمم المتحدة باتجاه تحقيق الاستقرار في البلاد، وفقا لما نقلته وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن مصادر حكومية.

بدوره، أعلن سلامة أنه أكد خلال لقائه مع رئيس الوزراء الإيطالي على أن تكون العملية السياسية في ليبيا ذات قيادة ليبية، وأن الأمم المتحدة ستعمل إلى جانبهم بناءً على اقتراحاتهم للمضي قدما، بحسب تغريدته على موقع “تويتر”.

وكان سلامة قد أبدى خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو عن دعمه لجهود إيطاليا لملاحقة مهربي البشر ووقف التدفق غير المسبوق للمهاجرين السريين المنطلقين من سواحل غرب ليبيا  نحو إيطاليا.

وأعتبر المبعوث الأممي إلى ليبيا، أن إرسال الحكومة الإيطالية لبعثة بحرية لدعم خفر السواحل الليبي، استجابة لطلب حكومة الوفاق الوطني في طرابلس،  يفيد بـ”أننا على الطريق الصحيح لمعالجة هذا التحدي الماثل أمامنا جميعا”، على حد قوله.

التدوينة جينتيلوني: سلطات ليبية أقوى تجعل الالتزام المشترك ضد مهربي البشر أكثر فعالية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “جينتيلوني: سلطات ليبية أقوى تجعل الالتزام المشترك ضد مهربي البشر أكثر فعالية”

إرسال تعليق