طرابلس اليوم

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017

الجنائية الدولية تأمر بتوقيف القائد العسكري في عملية الكرامة محمود الورفلي

,

أصدرت الدائرة التمهيدية الأولى في المحكمة الجنائية الدولية، الثلاثاء، أمرا بالقبض على محمود الورفلي التابع لعملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر منذ عام 2014 ، لمسؤوليته عن  ارتكاب جرائم قتل بوصفها جريمة حرب.

وجاء في القرار أن الورفلي ارتكب بنفسه وأمر بارتكاب جريمة القتل باعتبارها جريمة حرب، في سياق سبع حوادث شملت 33 شخصًا في الفترة الممتدة ما بين الثالث من حزيران/ يونيو عام 2016 أو ما قبله وحتى السابع عشر من تموز/ يوليو 2017 أو ما يقاربه، وذلك في مدينة بنغازي أو في مناطق محيطة بها في ليبيا.

وأظهرت صور منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي النقيب محمود الورفيل وهو يعدم ثلاثة أسرى في الخامس عشر من تموز/يوليو عام 2016.

وأعدم الورفلي في أيار/ مايو الماضي شخصا، قال إنه جزائري الجنسية، وإنه من “خوارج العصر التكفريين” مدعيا القبض عليه أثناء تفخيخه سيارة داخل مدينة بنغازي.

وعاد الورفلي للظهور مجددا في تموز/يوليو 2017 في تسجيل مصور تناقلته مواقع التواصل الاجتماع يوهو يشارك في إعدام 20 شخصا مقيدا ومثلما، رميا بالرصاص.

يشار إلى أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أمر، أثناء اجتماع مع قادة عسكريين وميدانيين تابعين له عام 2016، بتصفية خصومه من مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي ومناوئيه في الميدان العسكري دون الحاجة إلى تقديمهم للمحاكمات.

التدوينة الجنائية الدولية تأمر بتوقيف القائد العسكري في عملية الكرامة محمود الورفلي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الجنائية الدولية تأمر بتوقيف القائد العسكري في عملية الكرامة محمود الورفلي”

إرسال تعليق