طرابلس اليوم

الأحد، 13 أغسطس 2017

“تجمع نواب مصراتة” يطالب بسرعة تنفيذ الاتفاق الموقع بين مصراتة وتاورغاء

,

طالب التجمع السياسي لنواب مدينة مصراتة، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والمجلس البلدي مصراتة والمجلس المحلي تاورغاء، بسرعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين مصراتة وتاورغاء، وخاصة فيما يخص جبر الضرر والبدء بتهيئة المنطقة لعودة أهالي تاورغاء إليها.

وأكد التجمع في بيانه أمس السبت، حرصه الشديد على عودة أهالي تاورغاء إلى مساكنهم في أسرع وقت ممكن بعد إعادة تجهيز المنطقة وتوفير الخدمات الإنسانية والصحية الضرورية بها.

وجدد التجمع السياسي لنواب مدينة مصراتة، تأكيده على استمرار مساعيه للتقارب والتوافق مع كل الأجسام والمكونات والفعاليات السياسية والاجتماعية الليبية دون إقصاء أو تهميش، حتى الوصول إلى مصالحة وطنية تنهي حالة الانقسام وتبعد البلاد عن شبح الفقر وتبعات التشرذم.

وذكر البيان، أن التجمع تابع بكل اهتمام مجريات الاتفاق المبرم بين مصراتة وتاورغاء والذي توصل إليه الطرفين بفضل المجهودات التي بذلتها لجنتي المدينتين، وصدق عليه المجلس الرئاسي في 19 يونيو الماضي.

وكانت لجنتان من مدينتي مصراتة وتاورغاء، قد وقعتا في 31 أغسطس من العام الماضي، نيابة عن المجلس البلدي مصراتة والمجلس المحلي تاورغاء، اتفاق مصالحة برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وينص الاتفاق على التزام الطرفين بالعمل على وقف الحملات الإعلامية كافة التي تبث الفتنة والضغينة وتؤجج النفوس وتحض على الكراهية، كما ينص الاتفاق على ضرورة جبر الضرر كحق للمتضرر لتعويض ما تعرض له من انتهاكات، وتشمل التعويضات المتوفين والمحتجزين والمفقودين والأضرار الصحية والمنقولات.

التدوينة “تجمع نواب مصراتة” يطالب بسرعة تنفيذ الاتفاق الموقع بين مصراتة وتاورغاء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““تجمع نواب مصراتة” يطالب بسرعة تنفيذ الاتفاق الموقع بين مصراتة وتاورغاء”

إرسال تعليق